رغم إجراءات الاحتلال.. الآلاف يصلون في القدس

رغم إجراءات الاحتلال.. الآلاف يصلون في القدس

03 يوليو، 2015 - 12:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- شارك آلاف المواطنين من القدس وخارجها فجر اليوم الجمعة، والليلة الماضية في أداء قيام الليل وصلاة الفجر بالمسجد الأقصى، رغم ما أعلنته سلطات الاحتلال عن إجراءات لتقييد دخول فئات عمرية الى القدس باتجاه المسجد الأقصى المبارك.

وينتشر المصلون، منذ ساعات الليل، في أرجاء الأقصى، علماً أن الأوقاف خصصت مسجد قبة الصخرة وباحاته المختلفة لصلاة النساء، فيما تم تخصيص سائر المُصليات والمرافق لصلاة الرجال، وتشرف على تطبيق هذا النظام المئات من عناصر المجموعات الكشفية المختلفة وحراس وسدنة الاقصى المبارك.

من جانبها، دفعت قوات الاحتلال بالمزيد من عناصر شرطتها وحرس حدودها إلى المدينة المقدسة، وسيرت دورات عسكرية وأخرى شرطية في المدينة وعلى طول مقاطع جدار الضم والتوسع العنصري المُلتف حول المدينة لمنع ما أسمته بتسلل الشبان منه والقفز عنه بواسطة سلالم ضخمة.

وكانت سلطات الاحتلال قررت منع الشبان والأطفال الفلسطينيين ممن تتراوح أعمارهم بين (12-30) من حملة هوية الضفة الغربية وغزة، من الصلاة في المسجد الاقصى اليوم الجمعة.

وتشترط على الرجال ما بين جيل (30-50) بالحصول على التصاريح الخاصة، أما النساء ممن هن دون الثلاثين فيحتجن إلى تصاريح للصلاة ومن هم دون السادسة عشرة فلا حاجة لتصاريح.

خ.ز- ر.أ