ضبط عصابة لتهريب البيض من الضفة لإسرائيل

ضبط عصابة لتهريب البيض من الضفة لإسرائيل

06 يوليو، 2015 - 10:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تنظر محكمة الصلح بالقدس اليوم الاثنين، بطلب الشرطة تمديد اعتقال 11 شخصاً غالبيتهم من الإسرائيليين؛ بشبهات تهريب كميات كبيرة من البيض من الأراضي الفلسطينية لاسرائيل بقيمة ملايين الشواقل.

وكشفت الشرطة الإسرائيلية اليوم الاثنين، النقاب عن عصابة إسرائيليين وبالشراكة مع فلسطينيين عملوا في تهريب كميات كبيرة من البيض من الضفة إلى البلاد، ورجحت التحقيقات الأولية أن قيمة التهريبات من البيض تقدر بنحو 10 مليون شيكل سنوياً.

وجاء الكشف عن القضية بعد تحقيقات سرية لسلطة الضرائب ووزارة الزراعة والرقابة البيطرية، بناء على معلومات استخبارية بتشكل عصابة تخصصت في تهريب البيض دون إذن بيطرية، حيث قدرت المبيعات السنوية نحو 10 مليون شيكل دون التبليغ الضرائب عن هذه المدخولات.

ويستدل من التحقيقات أن أفراد العصابة من بلدات إسرائيلية اعتادوا بيع كميات البيض التي كانت تهرب من الأراضي الفلسطيني إلى شبكات التسويق والأغذية والمحال التجارية والمقاهي، وتم الشروع في تحقيقات سرية استمرت لأشهر عقبها تم اعتقال أفراد العصابة التي يتزعمهما إسرائيلي من مستوطنة "موديعين".

وخلال التحقيقات وحملات التفتيش تم دهم مخزن في قرية بيت لقيا على شارع 443 وعثر بداخله على كميات كبيرة من البيض ومعدات للتغليف والتعبئة، كما تم ضبط مبالغ مالية التي تم وضع اليد عليها ومصادرتها.

ن.أ-ر.أ