مواصلة أعمال تأهيل طريق سنجل المغلق منذ 2002

مواصلة أعمال تأهيل طريق سنجل المغلق منذ 2002

07 يوليو، 2015 - 03:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ واصلت وزارة الأشغال العامة والاسكان العمل في إعادة تأهيل طريق قرية سنجل شمال رام الله، بعد عرقلة قوات الاحتلال العمل فيه لمدة ثمانية أشهر.

وكان طريق سنجل مغلق أمام حركة المركبات منذ عام 2002، وبدأت الوزارة العمل فيه مطلع العام 2014 قبل أن يتم ايقافه من جديد.

وذكرت الوزارة في بيان لها بأن العمل عاد من جديد في الطريق المموّل من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بعد أن جمد الاحتلال العمل فيه نتيجة اعتراضهم على فتح مدخل القرية المؤدي الى الطريق الرئيسي رام الله – نابلس اتجاه واحد.

وقالت الوزارة إنها بدأت العمل في هذا الطريق بعد أن تم إغلاقه مدة 12 عاماً من قبل قوات الاحتلال، مبينة أنها قطعت شوطاً كبيراً في إنجازه، حيث تم أعادة تأهيل 1.5 كيلو متر من اجمالي طول الطريق البالغ 2.400 كيلو متر.

ويتوقع أن ينتهي العمل في الطريق وتسليمه بشكل نهائي بعد شهر من الأن، موضحة أنه كان من المفترض انجازه منذ وقت طويل، ولكن ايقاف العمل فيه عمل على تأخير افتتاحه بشكل رسمي أمام حركة المواطنين.

وأضافت أن الطريق بلغت تكلفته الاجمالية ما يقارب المليون وسبعمائة ألف دولار، شمل الجدران الاستنادية والسلاسل الحجرية والعبارات وخطأ لتصريف مياه الأمطار وأرصفة على جانبي الطرق، واعمال حديد الحماية وأعمال حجر الأرضية وأثاث الطريق.

يذكر أن طريق سنجل مغلق منذ العام 2002 طريقاً حيوياً يربط بين قرى سنجل وجلجليا ومزارع النوباني وعارورة وعبوين، وصولاً الى قريتي دير السودان وام الصفا، ويعيد ربط سنجل بالطريق الرئيسي مباشرة باتجاه رام الله وباتجاه نابلس.

ن.أ-ر.أ