مساهمة أمريكية بـ 13مليون $ لبرنامج الأغذية العالمي

مساهمة أمريكية بـ 13مليون $ لبرنامج الأغذية العالمي

07 يوليو، 2015 - 04:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية عن مساهمة بقيمة 13 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي "WFP" التابع للأمم المتحدة، مخصصة لتقديم مساعدات غذائية في الضفة والقطاع.

وقالت الوكالة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن هذه المساهمة ستوفر 6700 طن من المساعدات الغذائية لتوزيعها على 95 ألف شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي في القطاع، وإضافة إلى استخدام هذه المنحة لتوزيع المساعدات الغذائية على 41500 شخص في الضفة ودعم برنامج القسائم الإلكترونية الذي يستفيد منه 50 ألف شخص.

وأضافت أن هذه المشاريع تأتي إستجابة سريعة للاحتياجات الإنسانية الحيوية في القطاع، كما توفر الدعم المستمر للفلسطينيين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في الضفة وغزة.

يذكر أن مشروع القسائم الغذائية الإلكترونية في الضفة هو وسيلة مبتكرة لتوفير المساعدات الغذائية للمجموعات السكانية ودعم ثباتها وتطوير الشركات الصغيرة والاقتصاد المحلي من خلال شراء الأغذية المنتجة محلياً.

وكانت الولايات المتحدة تقدمت منذ تموز 2014، بمساهمات بلغت قيمتها 19 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي، مقدمة أكثر من 15 ألف طن من الغذاء لما يفوق عن 515500 مستفيد في الضفة والقطاع، نتيجة الشراكة الوثيقة التي تربط الوكالة الأميركية للتنمية وبرنامج الأغذية العالمي منذ أكثر من عقد من الزمان.

ن.أ-ر.أ