مدير ميناء حيفا اعترف بتفريغ حاويات مواد سامة بالبحر

مدير ميناء حيفا اعترف بتفريغ حاويات مواد سامة بالبحر

28 يوليو، 2015 - 01:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اعترف مدير ميناء حيفا أمام المحكمة بإلقاء كمّيات قمامة خطرة بشكل مخالف للقانون في البحر، إلّا أنه وعلى الرغم من الاعتراف قرّرت المحكمة عدم إدانته.


وعلى الرغم من أن مدير ميناء حيفا، اعترف بأن شركة الميناء قامت في العام 2010 بتفريغ حمولة سفينة حاويات وصل وزنها إلى أطنان من علف المواشي وبذور عبّاد الشمس التي تبث مواد سامة في البحر، إلّا أن القاضي اعتبر الجريمة لا ترقى إلى حد الإدانة، بالإضافة إلى أن الوقت الذي مرّ منذ ارتكاب الجريمة بحق شواطئ المدينة طويل، بحسب أقواله.


ومنذ بداية العام، تعاني عروس الكرمل، المدينة التي بنيّت على جبال الكرمل من نسبة التلوّث الأعلى في البلاد بسبب وجود المصانع الكيماوية في خليجها، والميناء التجاري الذي يعد الثاني من حيث الكبر بعد ميناء أشدود.


وفي وقت سابق أشارت وزارة الصحة الاسرائيلية إلى أن 780 حالة إصابة بمرض السرطان، بينهم 30 طفلا، في منطقة خليج حيفا، في العقد الأخير، كانت بسبب تلوث الجو، كما أشارت إلى أن نصف الإصابات بمرض السرطان في وسط الاطفال في المنطقة ذاتها، مؤكدة على علاقة سببية بين التلوّث البيئي وارتفاع نسبة مرضى السرطان في المنطقة، ثم عادت وتراجعت عن التقرير بعد ضغوط كبيرة.

ر.ق-ر.أ