الحكومة تصادق على مذكرة لتوزيد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

الحكومة تصادق على مذكرة لتوزيد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

28 يوليو، 2015 - 01:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء في رام الله تجديد إعفاء الوقود المزود لمحطة غزة لتوليد الكهرباء من الضرائب "Blue" حتى نهاية شهر آب 2015، وذلك لضمان استمرار تشغيل محطة التوليد والإلتزام ببرنامج الإنعاش الطارئ لإعادة إعمار قطاع غزة، وتزويد المواطنين بالتيار الكهربائي.


وصادق المجلس على مذكرة التفاهم لتزويد محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة بالغاز الطبيعي ما سيقلل من تكلفة إنتاج الكهرباء ورفع ساعات التزويد.


كما قرر المجلس إحالة موضوع الشبكة الحكومية إلى لجنة العطاءات المركزية، وذلك لربط الوزارات والمؤسسات الحكومية المركزية الرئيسة مع بعضها البعض بشبكة رئيسة مع الحاسوب الحكومي من خلال خطوط الألياف الضوئية وبتقنية الشبكة الافتراضية VPN وربط الفروع الخاصة بكل مؤسسة أو وزارة مركزية رئيسة إما من خلال خطوط الألياف الضوئية أو الأسلاك النحاسية التي توفرها الشركة المزودة للخدمات.


وقرر المجلس الموافقة على التعاقد المباشر لتطوير وتوسيع معابر المحافظات الجنوبية وذلك بهدف زيادة قدرة استيعابها ما يمكن زيادة إدخال مختلف الاحتياجات إلى قطاع غزة وخاصة المواد اللازمة لإعادة الإعمار.


وصادق المجلس على تشكيل لجنة عطاءات خاصة لأغراض بناء الأبنية المدرسية والتربوية وصيانتها وتأهيلها في المحافظات الجنوبية، بسبب الظروف التي تمر بها، وبهدف إنجاز هذه المشاريع بالسرعة القصوى.

ر.ق-ر.أ