غارات إسرائيلية تستهدف حزب الله و"القيادة العامة"

غارات إسرائيلية تستهدف حزب الله و"القيادة العامة"

29 يوليو، 2015 - 07:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة إن غارة إسرائيلية استهدفت فجر اليوم الأربعاء، موقعاً عسكرياً للجبهة في منطقة زحلة شرقي لبنان.

وأضافت وكالة الأناضول نقلاً عن مصادرها بالجبهة –الموالية للرئيس بشار الأسد- أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن اليوم غارة على موقع عسكري تابع لها في محيط بلدة قوسايا في منطقة زحلة شرقي لبنان والقريبة من الحدود السورية.

وأشارت إلى أن الغارة أدت لجرح 7 من عناصر الجبهة، ودمرت ناقلتين عسكريتين.

وفي سياق قريب، نقلت الوكالة الألمانية بأن إسرائيلي قصفت قرية خان أرنبة بعد ظهر اليوم في منطقة حضر التابعة لمحافظة القنيطرة جنوب العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مقاتلين من حزب الله.

وأضافت الوكالة عن مصادر ميدانية من الأهالي في المنطقة قولهم إن "القصف استهدف سيارة تقل عناصر حزب الله الثلاثة الذين قتلوا جميعا بهذا القصف الجوي من بعد ظهر اليوم الأربعاء".

من جانبة، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن "الطيران الاسرائيلي نفذ ضربة على بلدة الحضر استهدفت سيارة، ما تسبب بمقتل عنصرين من حزب الله اللبناني وثلاثة عناصر من اللجان الشعبية الموالية للنظام.

ورفض متحدث باسم الجيش الاسرائيلي التعليق على الحادث، قائلاً إنه "لا نعقب على تقارير أجنبية"، فيما أورد تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله نبأ "استشهاد عنصرين من لجان الدفاع الوطني جراء استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية لسيارتهما عند مدخل بلدة حضر بريف القنيطرة".

ن.أ-ر.أ