الأونروا: مصير العام الدراسي يتضح خلال أسبوعين

الأونروا: مصير العام الدراسي يتضح خلال أسبوعين

30 يوليو، 2015 - 05:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن مصير العام الدراسي في مدارسها سيتحدد خلال أسبوعين، على أمل حل الازمة المالية التي تعصف بها.

وجددت نائب المفوض العام للوكالة ساندرا ميتشل التأكد على أن "الاونروا" لم تتخذ أي قرار بعد بشأن مصير العام الدراسي، لكون المفوض العام للوكالة يرغب بمنح المجتمع الدولي والدول المانحة الفرصة الكاملة لردم الهوة المالية بما يتيح توفر الاحتياجات اللازمة لبدء العام الدراسي في موعده ودفع مرتبات لـ 20 الف مدرس ومدرسة البالغ عددها 700 بمناطق عمليات الوكالة "الضفة والقطاع والأردن وسوريا ولبنان".

وكانت الأونروا طلبت في اجتماع عقدته لجنتها الاستشارية في عمان بداية الأسبوع من الدول المانحة 101 مليون دولار لتوفير متطلبات بدء العام الدراسي دون أن تتلقى رداً واضحاً حتى الآن.

وعقدت ميتشل لقاءات مع اللجان الشعبية في المخيمات بالضفة للتأكد على استقرار ولاية الوكالة في ضوء اتهامات تتعرض لها بتقليص خدماتها "كمقدمة لتصفية قضية اللاجئين بضغوط اسرائيلية وامريكية" بحسب تعبير فصائل وقوى فلسطينية.

وشددت على أن ما تتعرض له الوكالة هو ازمة مالية وليس صراع عمل مع موظفيها، مشيرة إلى أن الدور الايجابي للعاملين في الوكالة يساهم في الخروج من الازمة المالية.

ن.أ-ر.أ