ردود فعل غاضبة على جريمة حرق الطفل دوابشة

ردود فعل غاضبة على جريمة حرق الطفل دوابشة

31 يوليو، 2015 - 02:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حملت الرئاسة اليوم الجمعة، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الجريمة التي قام بها المستوطنون وأدت إلى استشهاد الرضيع علي سعد دوابشة حرقا وإصابة عائلته في قرية دوما قرب نابلس فجر اليوم.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن صمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم وإفلات القتلة من العقاب أدى إلى جريمة حرق الرضيع دوابشة كما حدث مع الطفل محمد أبو خضير.

وأكد أن هذه الجريمة ستكون في مقدمة الملفات التي ستقدم إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة كل من شارك في هذه الجريمة.
وأضاف أن القيادة ستعقد اجتماعا عاجلا لدراسة الأوضاع الخطيرة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية نتيجة اعتداءات المستوطنين واقتحامات المسجد الأقصى، والاستفزازات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

الحكومة..

أدانت الحكومة بشدة الهجمات التي شنها مستوطنون متطرفون فجر اليوم على قرية دوما بنابلس، وإحراق الطفل الرضيع علي دوابشة.

وأشارت الحكومة في بيان صحفي إلى أن ما حصل في قرية دوما يعد جريمة حرب، ناجم عن سياسة التحريض الإسرائيلية. كما طالبت الحكومة المجتمع الدولي بتوفير الحماية للمواطنين، ومحاكمة المستوطنين المجرمين أمام القضاء الدولي لتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.


مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام ..

طالب مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ملادينوف، اليوم الجمعة، بتقديم مرتكبي الجريمة التي ارتكبها المستوطنون في قرية دوما جنوب نابلس إلى العدالة.

القتصل الأمريكي بالقدس:

استنكرت الولايات المتحدة بشدة "جريمة الكراهية" التي ذهب ضحيتها رضيع فلسطيني وتعرض افراد من عائلته لجروح خطيرة، وحثت السلطات الاسرائيلية لأخذ كل الخطوات وبشكل عاجل لجلب الجناة في هذا الحادث البشع للعدالة.

قوى وفصائل فلسطينية..

استنكرت قوى وفصائل فلسطينية الجريمة التي أقدم عليها مستوطنون فجر اليوم الجمعة في قرية دوما بنابلس.

وطالبت القوى والفصائل والفعاليات في بيانات لها بضرورة محاسبة دولة الاحتلال على هذه الجريمة.

حركة فتح:

حمّل المتحدث باسم الحركة أحمد عساف حكومة الاحتلال الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية عن هذه الجريمة بسبب تشجيعه للاستيطان وتوفير الحماية للمستوطنين القتلة.

من جهته طالب المتحدث باسم حركة فتح في أوروبا جمال نزال الأحزاب والحكومات الصديقة لاتخاذ إجراءات تعبر عن رفضها الفعلي للإرهاب المرير الذي يتعرض له الفلسطينيون.

جبهة التحرير الفلسطينية:

من جهتها استنكرت جبهة التحرير الفلسطينية هذه الجريمة وحملت حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها.

ولفت الأمين العام للجبهة واصل أبو يوسف إلى تصاعد جرائم الاحتلال وتنكيل المستوطنين. مطالبا بوضع هذه الجرائم أمام المحاكم الجنائية الدولية لإخضاع الاحتلال ومستوطنيه للمحاسبة.

التجمع الوطني بأراضي 48:

هذا وأدان رئيس التجمع الوطني بأراضي عام 48 واصل طه في بيان اليوم الجمعة، جريمة حرق الرضيع علي الدوابشة على يد المستوطنين.

القائمة المشتركة:

من جهته، أدان عضو الكنيست العربي مسعود غنايم في بيان صحفي -بشدة- الجريمة التي قام بها مستوطنون يهود بقتلهم الرضيع علي سعد دوابشة حرقا في قرية دوما.

الاتحاد الأوروبي:

وطالب الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، بـ"عدم التهاون" مع أعمال العنف، التي يرتكبها المستوطنون في الأراضي الفلسطينية.

وعقبت متحدثة باسم الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي على جريمة إحراق الطفل علي دوابشة في دوما بالقول: "ندعو إلى تحمل المسؤولية الكاملة والتطبيق الفاعل للقانون وعدم التهاون مع أعمال عنف المستوطنين".

مصر:

كما أدانت وزارة الخارجية المصرية اليوم الجمعة الجريمة، ونقل المتحدث باسم الوزارة السفير بدر عبد العاطي في بيان صحفي اليوم الجمعة، تعازي مصر حكومة وشعبا لعائلة الرضيع الشهيد وللشعب الفلسطيني والتمنيات بسرعة الشفاء للمصابين.

وطالب عبد العاطي، السلطات الإسرائيلية بتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية كسلطة احتلال، داعيا المجتمع الدولي للعمل على توفير الأمن والحماية للشعب الفلسطيني.

الكويت:

وأدان رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم جريمة حرق المستوطنين لمنزل عائلة فلسطينية بقرية دوما قرب نابلس، والتي راح ضحيتها رضيع وإصابة أبويه وشقيقه بحروق شديدة.

وطالب الغانم في تصريحات صحافية الحكومات والبرلمانات العربية والدولية إلى التحرك العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة، وشدد على أن هذه الجريمة المروعة على يد العصابات الصهيونية انتهكت كل القوانين والأعراف الدولية والقيم الإنسانية، مؤكداً أن إسرائيل لم تضع يوماً اعتباراً لتلك القيم والقوانين.

ألمانيا:

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية الالمانية اعتداء المتطرفين اليهود على عائلات فلسطينية في بلدة دوما جنوب نابلس، وقالت المتحدثة باسم الوزارة "الحكومة الالمانية تدين بحدة هذا الاعتداء الارهابي اللاانساني.. إنه امر مروع تلك الوحشية التي تمت بها مهاجمة تلك العائلة واحراقها".

وأضافت "إننا نشعر بالحزن مع أسرة هذا الرضيع، ونرحب بموقف الحكومة الاسرائيلية التي ادانت بوضوح هذا العمل وإعطاء الاولوية القصوى لملاحقة الجناة".

تفاصيل خبر استشهاد الرضيع علي دوابشة في الرابط التالي: http://www.arn.ps/archives/167577

ن.أ// خ.ز-ر.أ