كهرباء القدس تؤكد جاهزيتها للتعامل مع موجة الحر

كهرباء القدس تؤكد جاهزيتها للتعامل مع موجة الحر

31 يوليو، 2015 - 05:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكدت شركة كهرباء محافظة القدس بأن الطواقم الفنية والهندسية في الشركة مستعدة لمواجهة أية أزمات طارئة قد تحدث خلال موجة الحر الحالية التي تضرب فلسطين، خصوصاً مع تزايد الطلب على استهلاك التيار الكهربائي من قبل المشتركين.

وناشد مدير عام الشركة هشام العمري المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي مطلع الأسبوع المقبل، والذي من الممكن أن يشهد ارتفاعاً ملحوظاً على استهلاك التيار الكهربائي مع استمرار موجات الحر وتواصل ارتفاع درجات الحرارة، خاصة في ساعات الذروة التي تبدأ ما بين الساعة 12 ظهراً و5 مساءً.

وأوضح أن الشركة اتخذت الإجراءات والخطط التي من شأنها ضمان استمرارية التيار الكهربائي خلال موجة الحرارة الشديدة التي تشهدها المنطقة، موضحاً أن الأحمال على شبكات الكهرباء لا زالت ضمن المستوى المطلوب حتى اللحظة، دون حدوث أي حوادث لانقطاع التيار الكهربائي تذكر في مناطق نفوذ الشركة.

وشدد على أن الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، يُسهم بشكل كبير في التخفيف من الضغط على التيار، ما يوفر خدمة ذات جودة أعلى من جهة ويخفض فاتورة الكهرباء والتكلفة على المواطنين من جهة أخرى.

ووجه المواطنين باستخدام أجهزة التكييف من حيث تحديد درجات الحرارة المعقولة خلال ساعات الذروة، واستخدام الإنارة الموفرة للطاقة، وإطفاء الإنارة في الغرف غير المشغولة، وتجنب استخدام أكثر من جهاز كهربائي في وقت واحد خلال فترة الذروة لتجنب تحميل الشبكة أحمالاً زائدة.

وطالب العمري المشتركين بتفقد سلامة الأجهزة والأسلاك الكهربائية، حيث قد يؤدي أي عطب إلى ارتفاع في استهلاك الكهرباء أو التسبُّب في الحوادث.

كما دعا المواطنين إلى الالتزام بممارسات ترشيد الكهرباء والتبليغ عن أية سرقات كونها تزيد الأعباء على شبكة الكهرباء وتؤدي إلى حدوث انقطاعات، ما يعيق الشركة في إيصال خدمة التيار الكهربائي إلى المشتركين بالجودة المطلوبة، بالإضافة إلى ضرورة اتباع التعليمات والنصائح المتعلقة بترشيد التيار الكهربائي.

ن.أ-ر.أ