مظاهرات ضد تقليصات الاونروا

مظاهرات ضد تقليصات الاونروا

02 أغسطس، 2015 - 01:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال أمين عام مجلس الوزراء علي أبو دياك، إن الحكومة ترفض لجوء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، إلى تعطيل الدراسة لأربعة شهور، وإغلاق 700 مدرسة في مناطق عملياتها الخمس نصفها في فلسطين، الامر الذي سيؤدي إلى حرمان ما يزيد عن نصف مليون طالب من الدراسة من ضمنهم 320 ألف طالب في الضفة وغزة.


كما دعا الأمم المتحدة ودول العالم إلى تحمل مسؤولياتها تجاه قضية اللاجئين باعتبارها قضية سياسية وطنية دولية.


هذا وشارك مئات المواطنين في تظاهرتين بالتزامن في رام الله وقطاع غزة، رفضاً لما قالوا إنه تقليص للخدمات التي تقدمها وكالة الغوث الانوروا للاجئين.


ففي غزة شاركت غالبية الفصائل الفلسطينية المهمة في الوقفة، ومنها: فتح، وحماس، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية، وحذر من أن تقليص خدمات أونروا سيفجّر الأوضاع بمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم.


وفي رام الله تظاهر العشرات أمام مقر مجلس الوزراء مطالبين بالضغط من أجل الحيلولة دون تأجيل العام الدراسي في وكالة الانورا.


وتقول الوكالة إن المال الكافي لا يتوفر لديها لتبية الاحتياجات المتعلقة ببدء العام وتؤكد أن أمام المانحين الدوليين فرصة اسبوعين لتدراك الموقف قبل اتخاذ قرار بتأجيل الدراسة في 700 مدرسة تابعة للانوروا في الضفة وغزة والاردن وسوريا ولبنان.

ر.ق-ر.أ