افتتاح مخيم التوجيه والإرشاد المهني في العرّوب

افتتاح مخيم التوجيه والإرشاد المهني في العرّوب

02 أغسطس، 2015 - 02:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ ضِمن مشروع سُفراء القدس، افتتحت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية مخيم التّوجيه والإرشاد المهني بمدرسة العرّوب الزراعية في العرّوب، وذلك بمشاركة 100 طالب وطالية تتراوح أعمارهم ما بين 13-16 عاماً من القُدس. يهدف المُخيم الذي سيستمر لمدة أسبوع إلى تمكين الطلبة المقدسيين من تحديد قدراتهم وميولهم ومهاراتهم، وتوجيهها بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل بإكسابهم مهارات حياتية تساعدهم في التعامل مع الضغوط واتخاذ القرارات الحكيمة.


وافتتح المخيم بالترحيب بالطلاب وتعريفهم بالبرنامج اليومي لأيام المخيم الستة والقوانين والضوابط الواجب الالتزام بها خلال فترة التخييم.


بدوره أكد مدير المخيم من مؤسسة الرؤيا الفلسطينية منذر أبو رموز على أهمية هذه التجربة الأولى من نوعها، مضيفاً أنها ستتخلل العديد من الجلسات الإرشادية وزيارات الى الجامعات والمدارس والمراكز المهنية وورشات عمل في كيفية اتخاذ القرارودراسة احتياجات سوق العمل إضافة إلى اختبارات فحص الميول.


من جهته قال مدير قسم الإرشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم د.سمير الطرمان "إن هذا المخيم مهم للطلبة المقدسيين في تحديد وجهتهم المهنية، ما يُساعدهم على اختيار تخصصهم المُستقبلي الذي ليس شرطأ أن يقتصر فقط على الجانب الأكاديمي وإنّما على الجانب المهني أيضاً.


يُذكر أنّ مخيم التوجيه والإرشاد المهني تُنفّذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بالشّراكة مع مديرية التربية والتعليم في القدس والمكتب الألماني للتعاون الإنمائي(GIZ) والوكالة البلجيكية للتنمية، وبإشراف من مركز تطويرالمؤسسات الأهلية وبدعم من البنك الدولي.