آرسنال بطلاً للدرع الخيرية

آرسنال بطلاً للدرع الخيرية

02 أغسطس، 2015 - 09:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN – توج آرسنال بدرع المجتمع للموسم الثاني على التوالي بعد تغلبه على غريمه اللندي تشيلسي بطل الدوري 1-0 الأحد على ملعب "ويمبلي" في لندن.

ورفع آرسنال رصيده إلى 14 لقباً في هذه المسابقة التي تعتبر بمثابة الكأس السوبر في البطولات الأوروبية الأخرى، من أصل 21 مباراة فيما فشل تشيلسي في احراز اللقب للمرة الأولى منذ 2009 والخامسة في تاريخه من أصل 11 مباراة.

كما فشل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في المحافظة على سجله المميز أمام "المدفعجية" الذين عجزوا عن تحقيق الفوز على الجار اللدود في المباريات الثماني الأخيرة بينهما (5 انتصارات و3 تعادلات) قبل اليوم.

وتركزت الأنظار على الحارس التشيكي بتر تشيك (33 عاماً) الذي وقف بين الخشبات الثلاث لأرسنال بعد أن أمضى 11 موسماً ناجحاً مع الجار اللدود تشيلسي الذي خاض معه 494 مباراة قبل أن يزيحه البلجيكي الشاب تيبو كورتوا إلى مقاعد البدلاء الموسم الماضي بعد انتهاء اعارته إلى أتلتيكو مدريد الإسباني، فطلب اللاعب الذي يحظى بعلاقة مميزة مع مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش نقله إلى شمال العاصمة.

وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين مع أفضلية ميدانية لأرسنال وذلك حتى الدقيقة 24 عندما افتتح رجال فينغر التسجيل من لعبة جماعية جميلة وصلت على اثرها الكرة من والكوت الى أليكس أوكسلايد-تشامبرلاين المتواجد على الجهة اليمنى لمنطقة تشلسي فتلاعب بالدفاع قبل أن يسددها قوية على يمين كورتوا، مسجلاً الهدف الأول لفريقه ضد تشيلسي.

ع ح – ر أ