جد الشهيد علي: نتمنى أن لا يقولوا بأن القتلة مجانين

جد الشهيد علي: نتمنى أن لا يقولوا بأن القتلة مجانين

03 أغسطس، 2015 - 10:08am

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قالت صحيفة "هآرتس" العبرية بأن القاعة المجاورة لقسم الطوارئ في مستشفى "تل هشومير" تحولت لخيمة عزاء لعائلة دوابشة، حيث تعالج هناك أم الشهيد وشقيقه أحمد.

ويجلس في الغرفة حسين حسن دوابشة والد ريهام، يغمره القلق على سلامة ابنته وحفيده ونسيبه سعد الذي يخضع للعلاج في مشفى "سوروكا" ببئر السبع، ومنذ 3 أيام ينتقل الجد بين المشفيين للاطمئنان على ابناء اسرته، بمشاعر مثقلة بالحزن الذي يلفه على مقتل حفيده علي واصابة إسرته بحروق بالغة.

وفي ليلة الحريق، وصل الجد لبيت ابنته بينما كانت النيران تلتهمه، وعندما سمع بأن حفيده علي لا يزال في الداخل، حاول الدخول لإنقاذه، لكن منع خشية على حياته، وقال لعائلة يهودية وصلت من "رمات غان" لتعزيته: "لقد احرقوا قلبي".

ويضيف الجد حسين :"الله فقط سيساعدنا، أنا لا اريد مساعدة من احد.. فليتمتعوا جميعاً بالصحة ويعودوا إلى بيوتهم مع اولادهم. ولكن كل الاحترام لمن يرغب بالمساعدة.. انهم يحترمون الإنسان في داخلي. أنا اريد السلام ولا اريد أن يحدث أي شيء كهذا. هذا كل ما اطلبه".

وأشار الجد إلى مطالبته "لنتانياهو بأن يلقي القبض على الفاعلين بأن يحرقهم، كي يشعروا كيف شعر علي وامه وابيه واخيه داخل النار، ونتمنى فقط أن لا يقولوا لنا بأنهم مجانين".

ن.أ-ر.أ