البرغوثي: ما نشر حول مقاطعة اسرائيل بكنيسة وجامعات بأمريكا غير دقيق

البرغوثي: ما نشر حول مقاطعة اسرائيل بكنيسة وجامعات بأمريكا غير دقيق

03 أغسطس، 2015 - 05:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال العضو المؤسس في حركة مقاطعة إسرائيل عمر البرغوثي إن ما ورد في وسائل الاعلام حول استعداد حراك مقاطعة إسرائيل في الولايات المتحدة الأميركية، لإطلاق حملة هي الأوسع، من خلال دعوة كنيسة كبرى، واتحادات طلابية في 293 جامعة، لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها، ومقاطعة الشركات الأميركية والعالمية المتربحة من الاحتلال، غير دقيق .


وأضاف في حديث لأجيال إن هذه المعلومات ليس لديها مصدر موثوق ولا توجد حملة في أكثر من 200 جامعة، مبينا أن ما هو موجود عبارة عن حملات بين مجموعات طلابية وبعض المجموعات الاكاديمية في العديد من الجامعات لسحب الاستثمارات من الشركات التي تربح اسرئيل.


وأكد البرغوثي أن مثل هذه الأنباء المغلوطة تضر بمصداقية أخبار حركة المقاطعة داعيا الاعلام لتوخي الدقة والحذر في نقل المعلومات عنها .


وأوضح البرغوثي أن ما نعمله مع "الكنيسة الميثودية" هو تمرير يدعو الى سحب الاستثمارات من بعض الشركات الامريكية التي تربح الاحتلال، مبينا أننا لم نصل بعد لمرحلة مطالبة كنيسة أو جامعة لمقاطعة اسرائيل .


كانت وسائل اعلام افادت بان حراك مقاطعة إسرائيل في الولايات المتحدة الأميركية تستعد ، لإطلاق حملة هي الأوسع، من خلال دعوة كنيسة كبرى، واتحادات طلابية في 293 جامعة، لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها، ومقاطعة الشركات الأميركية والعالمية المتربحة من الاحتلال.


وقال ناشطو حركة المقاطعة، إن هذه الحملة تهدف لتوسيع بؤر الصراع مع ما وصف بـ "المشروع الصهيوني"، وتحويل الجامعات والكنائس والنقابات إلى مراكز لدعم الحقوق الفلسطينيية.


ويجري العمل على إعداد نماذج لقرارات المقاطعه يشرف عليها محامون متضامنون، لتوزيعها على اتحادات الطلبة في ٢٩٣ جامعة أمريكية.


وتوقع الناشطون أن يشهد النصف الأول من العام القادم انضمام "الكنيسة الميثودية"لجملة الكنائس الأميركية التي تقاطع الشركات المتربحة من احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية.


وقال ناشط حراك المقاطعة في الولايات المتحدة سنان شقديح "يجري إطلاع أعضاء المؤتمر وعددهم 4 آلاف على جرائم إسرائيل اليومية وخروقاتها برسائل بريدية، ويتواصل العمل على حشد المتطوعين لتوسيع حجم الحملة المعلوماتية، أملاً في إقناع الأعضاء للتصويت لصالح انضمام الكنيسة الميثودية لحملة مقاطعي إسرائيل، سيما أن الكنيسة تمثل المرجعية لنحو 8 ملايين أميركي".

مقابلة العضو المؤسس في حركة مقاطعة إسرائيل عمر البرغوثي

ر.ق-ر.أ