إصابة 90 شخصا بالسالمونيلا بولاية أميركية

إصابة 90 شخصا بالسالمونيلا بولاية أميركية

03 أغسطس، 2015 - 02:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أدى تفشي بكتريا السالمونيلا في ولاية واشنطن الأميركية إلى إصابة 90 شخصا على الأقل بالمرض في 9 مقاطعات.


وقالت إدارة الصحة بالولاية إن عدد الإصابات ارتفع من 56 إلى 90 خلال أسبوع واحد، ما دفع المسؤولين المحليين إلى التحرك للوقوف على أسباب الإصابات لطلب مساعدات ميدانية من محققي المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.


وقال دون موير المتحدث باسم ادارة الصحة في بيان "علاقة الإصابات على ما يبدو بتناول منتجات الخنازير أو تلوث لحومها من أقوى الاحتمالات لكن لم يتم التوصل إلى مصدر محدد بعد".


وأضاف "يبدو أن المصدر المحتمل للإصابة لدى بعض المرضى هو لحوم الخنازير المشوية أو المطبوخة أو تلك التي تقدم في المناسبات الخاصة".


وقال موير إن مقاطعة كينغ في سياتل ظهر بها نصف عدد الإصابات المسجلة.


وتقع معظم المقاطعات التي ظهرت بها الإصابات بالقطاع الغربي من الولاية، كما شهدت مقاطعة ياكيما في جنوب القطاع الأوسط من الولاية إصابة واحدة، وإجمالا نقل ستة مرضى إلى المستشفيات، ثم خرجوا منها.


وأصيب جميع المرضى بنفس السلالة البكتيرية من السالمونيلا، التي تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة والإسهال الحاد الذي قد يكون دمويا، فضلا عن القشعريرة والاضطرابات المعوية والقيء وقد تصل العدوى الخطيرة إلى الأوعية الدموية.

ر.ق-ر.أ