إحالة 38 تاجرا للنيابة خلال تموز الماضي

إحالة 38 تاجرا للنيابة خلال تموز الماضي

04 أغسطس، 2015 - 10:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قالت الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، إنها تمكنت من ضبط نحو 108 أطنان من منتجات الاحتلال خلال شهر تموز الماضي.

وكشف التقرير الشهري الصادر عنها اليوم، عن إحالة 38 تاجرا للنيابة العامة، وذلك لعدم إشهارهم الأسعار على السلع التجارية، والالتزام بالقوانين الفلسطينية المعمول بها في المحافظات الشمالية.

واشار التقرير الى قيام الطواقم بـ539 جولة تفتيشية صباحية ومسائية على أسواق المحافظات الشمالية، تم خلالها زيارة 4838 محلا تجاريا ومنشأة صناعية، وجد من بينها 204 محال مخالفة للقوانين الفلسطينية المعمول بها.

ووجه خلال الجولات التفتيشية الميدانية 38 إخطارا واستدعاء بحق المخالفين، في حين تعاملت الطواقم الميدانية مع 113 شكوى، وردت عبر الخط المباشر 1700300300 وهواتف المديريات الفرعية.

وبين القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك إبراهيم القاضي، أن المضبوطات التي تم ضبطها من قبل طواقم حماية المستهلك وشركائها تنوعت بين الأغذية والحيوانات الحية، والتبغ والمشروبات، والنفط الخام والمواد ذات الصلة، والزيوت النباتية والحيوانية والدهون والشمع، والمنتجات المواد الكيميائية، والسلع المصنعة، والمعدات وأدوات النقل، وغيرها.

وأشاد القاضي بتعاون المواطنين وإبلاغهم عن المخالفات، والتي تركزت في معظمها حول مواد منتهية الصلاحية، والمغالاة بالأسعار، والتلاعب بالأوزان، والخداع والتضليل، وعدم إشهار الأسعار، وعدم التزام صاحب المحل بالعروض المعلن عنها من قبله، لافتا إلى أن قيمة المواد المبلغ عنها خلال الشهر الماضي بلغت 133.5 طن.

خ.ز- ر.أ