سواريز ينقذ برشلونة ويثأر من بلباو والريـال يتعثر بتعادل مع خيخون

سواريز ينقذ برشلونة ويثأر من بلباو والريـال يتعثر بتعادل مع خيخون

23 أغسطس، 2015 - 11:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN – أنقذ المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز فريقه برشلونة من فخ أتلتيك بلباو عندما سجل هدف المباراة الوحيد في افتتاح مباريات الفريق بالليجا الإسبانية مساء اليوم الأحد على ملعب سان ماميس، فيما فشل الغريم التقليدي ريـال مدريد في تسجيل أول فوز رسمي تحت قيادة مدربه الجديد رافييل بنيتيز عندما اكتفى بالتعادل مع مضيفه سبورتينج خيخون.

وعانى برشلونة كثيراً في المباراة أمام خصم عنيد متمتع بالتنظيم الدفاعي والالتزام التكتيكي علاوةً على الدفعة المعنوية المكتسبة من حسم لقب كأس السوبر الأسبوع الماضي أمام برشلونة (5-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وسنحت فرصة ذهبية لبرشلونة لافتتاح التسجيل من ضربة جزاء "وهمية" تحصل عليها سواريز وانبرى لها ميسي لكنه أضاعها بعد تألق الحارس ايرايزوز مورينو بعد نصف ساعة.

وبدا ميسي مرتبكاً من عدم قدرته على التسجيل كما عانى البارسا بسبب خروج دانييل ألفيش في الدقيقة 20 واستمرار غياب نيمار، ليتكفل سواريز بتسجيل الهدف الوحيد مع بداية الشوط الثاني، لكن البارسا تلقى ضربة ثانية بإصابة سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 70.

أما ريـال مدريد فلم ينجح في تحقيق الفوز الأول وعانى كثيراً أمام خصم بدا متسلحاً بلياقة بدنية عالية ساعدته على مقارعة نجوم الريـال المنقوصين من المهاجم كريم بنزيما الذي غاب لأسباب مجهولة ربما تكون متعلقة بانتقاله لآرسنال وعدم المشاركة خشية التعرض لإصابة.

الريـال ظهر بأداء باهت وتباعد بين الخطوط ومع مرور الوقت اكتسب خيخون الثقة خاصة بالاستحواذ وعدم خسارة الكرة سريعاً.

وظهر جاريث بيل بأدائه الرتيب المعتاد، أداء ربما يعجّل بعودته للبريميرليج من بوابة مانشستر يونايتد الذي يمني بالنفس بالتعاقد معه بمبلغ قياسي.

الريـال سيستفيد من رحيل بنزيما وبيل بمبلغ يقارب ال100 مليون استرليني ليعزز صفوفه بمهاجم وجناح أيمن لمقارعة برشلونة وضمان عدم الخروج بخفي حنين هذا الموسم.

ع ح – ر أ