هجمات سعودية "تكتيكية" في اليمن

هجمات سعودية "تكتيكية" في اليمن

27 أغسطس، 2015 - 03:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ خاضت القوات السعودية اليوم الخميس، مواجهات مع قوات الحوثي وصالح في مناطق متفرقة من محافظة صعدة شمال اليمن على الحدود مع أراضي المملكة.

ونقلت " سكاي نيوز عربية" عن مصادر عسكرية يمنية بأن قوة برية سعودية اشتبكت مع الميليشيات المتمردة في منطقة شدا والظاهر المحاذيتين للأراضي السعودية، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن المواجهات.

وجاءت المواجهات غداة تأكيد مستشار وزير الدفاع السعودي أحمد عسيري، أن القوات السعودية المنتشرة على الحدود مع الأراضي اليمينة تشن هجمات "تكتيكية" داخل الأراضي اليمنية للتصدي لهجمات الميليشيات.

وكان عسيري قال أمس إن القوات المنتشرة على الحدود هدفها حماية الأراضي السعودية من أي اعتداءات للميليشيات المتمردة، وبالتالي تعمل حسب ما تقتضيه الحاجة لشن هجمات وقائية.

وأضاف مستشار وزير الدفاع أن الحديث عن توغل في الأراضي اليمنية يشير إلى "تحركات تكتيتكية" للسيطرة على مواقع حيوية، يمكن أن يستخدمها الحوثيون وأتباع صالح لشن اعتداءات على السعودية.

وأكد أن القوات السعودية تعمل، بعد تطهير هذه المواقع وتأمينها، على العودة إلى مواقع انتشارها، مشيرا إلى أن الطبيعة الجغرافية للمنطقة تستلزم المواجهة المباشرة مع الحوثيين وحلفائهم من أتباع علي عبد الله صالح.

ن.أ-ر.أ