شلح يتحدث عن المفاوضات والانتفاضة ومنظمة التحرير وعلان

شلح يتحدث عن المفاوضات والانتفاضة ومنظمة التحرير وعلان

29 أغسطس، 2015 - 08:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح إن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس لم تمانع إطلاق الصواريخ على إسرائيل عندما كانت حياة الأسير محمد علان في خطر.


وقال شلح في حوار مع قناة "الميادين" إن سرايا القدس استنفر وحرك صواريخه لإطلاقها حينما كانت حياة علان بخطر، مبينًا أن ذلك الاستنفار كان سريًا وداخليًا.


وأكد أن القسام لم يمانع إطلاق الصواريخ في حينه لكنه طلب إبلاغه مسبقًا بساعة الصفر لأخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة تحسبًا لضرب مقراتنا.


وتحدث شلح عن "لقاءات طويلة مع خالد مشعل" وعن "تأكيد حماس أن الاتصالات مع اسرائيل لم تتبلور وفور إتمامها ستعلم الجهاد".


وأوضح أن ما يجري بين حماس واسرائيل لم يصل الى مستوى المفاوضات لا المباشرة ولا غير المباشرة، الذي قال إن هذا الموضوع "لا يزال حواراً عميقاً داخل الحركة لأن ما قدمه الإسرائيلي لم يكتمل".


ووجه شلح انتقادات لاذعة لمنظمة التحرير الفلسطينية معتبراً أن المنظمة منذ أن اعترفت بإسرائيل "دخلت في نفق مظلم وأصبحت لديها مشاكل عديدة أهمها شرعيتها في تمثيل الشعب الفلسطيني".


وفي المقابلة الخاصة للميادين تحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، عن سبب عدم قيام انتفاضة في الضفة قائلاً إن الرئيس محمود عباس، المسؤول عن منع قيام انتفاضة في الضفة.


وللحركة علاقات جيدة مع كل إيران وقطر، ولم تتلق الحركة أمولاً منهما، بحسب شلح، الذي كشف عن زيارة قريبة له إلى القاهرة لبحث ملف قطاع غزة.

فيديو ...

ر.ق-ر.أ