نتنياهو يجتمع مع المشتركة لتفادي الاضراب بالداخل

نتنياهو يجتمع مع المشتركة لتفادي الاضراب بالداخل

31 أغسطس، 2015 - 09:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الإثنين، مع النواب العرب في "الكنيست" واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية لمحاولة وقف تنفيذ الإضراب العام في السلطات المحلية والمدارس العربية يومي الثلاثاء والأربعاء؛ احتجاجاً على شح الميزانيات.

وأعلنت القائمة المشتركة أن رئيسها ايمن عودة والنواب مسعود غنايم وجمال زحالقة وأحمد الطيبي ورئيس اللجنة القطرية مازن غنايم سيلتقون بنتانياهو لتعزيز المطالب بتحويل ميزانيات مباشرة للسلطات المحلية العربية وجهاز التعليم اللذين يعانيان من عجز مالي مستمر.

وكانت وزارة المالية الاسرائيلية اقترحت أمس في اجتماعها مع ممثلي اللجنة القطرية العربية تقديم دفعة بقيمة 250 مليون شيكل للسلطات المحلية مقابل إرجاء الإضراب إلى ما بعد فترة الأعياد الشهر المقبل.

وأكدت مصادر في اللجنة القطرية أن الإضراب يومي الأول والثاني من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل قائم، مشيرة إلى أن الاجتماع مع ممثلي المالية لم يفضي إلى أي اتفاق من شأنه تعليق أو إلغاء الإضراب بسبب تعنت الحكومة وسياستها وعدم استجابتها لمطالب اللجنة القطرية.

بدوره، حذر النائب في الكنيست أسامة السعدي في حديث لـ"أجيال" من أزمة خطيرة بين الجماهير العربية والحكومة ما لم يتم اقرار 600 مليون شيكل بشكل عاجل لتلبية احتياجات بدء العام الدراسي، مشيراً إلى اجتماع أخير اليوم بين نتنياهو وممثلين عن السلطات المحلية.

صوت النائب السعدي:

وأكد السعدي بأن الميزانيات تذهب نتيجة اتفاقيات ائتلافية بحيث تمنح للمتدينين اليهود والمستوطنين على حساب العرب.

صوت السعدي:

ن.أ-ر.أ