منزل جديد في سلوان بيد المستوطنين

منزل جديد في سلوان بيد المستوطنين

01 سبتمبر، 2015 - 08:09am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ استولى مستوطنون فجر اليوم الثلاثاء، على منزل فلسطيني بحي بطن الهوى "الحارة الوسطى" ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بحجة ملكيتهم له.


وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن مجموعة من المستوطنين قاموا بكسر باب منزل المرحوم جهاد سرحان الذي كان خاليا من ساكنيه، واستولوا عليه بحراسة كبيرة من قوات الاحتلال.


وبين المركز أن المنزل ملاصق لبناية قام أحد السماسرة بتسريبها وتسليمها للمستوطنين يوم الخميس الماضي، ومن المتوقع أن يكون البيت الجديد يقع ضمن صفقة البيع ذاتها.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطنة سماح سرحان، والشابين: ماهر سرحان وعمار عايد، خلال مواجهات عنيفة شهدها الحي، بعد الاستيلاء على المنزل، واقتادتهم إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في المدينة.

هذا وحذر زياد الحموري مدير مركز القدس للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في حديث لأجيال من خطورة استمرار تسريب العقارات خصوصا بجوار المسجد الأقصى، قائلا إن اعمال التسريب للمنازل تفرز وضعا اجتماعيا للعائلات المتهمة وابنائها.

وأضاف أن المواطن يستنزف ماليا خلال السنوات الطويلة في محاكم الاحتلال لاثبات مكلية منزله وعقاره، مضيفا أن أكثر من 70 % من القدس الغربية هي املاك خالصة للفلسطينيين وفيها ملكية وطابو.

المزيد من التفاصيل في مقابلة زياد الحموري مدير مركز القدس للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

ر.ق-ر.أ