الاحتلال يعتقل 9 مواطنين في الضفة

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين في الضفة

01 سبتمبر، 2015 - 09:09am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، 5 مواطنين من بلدة بيت امر شمال الخليل.

وذكر الناشط بمقاومة الجدار والاستيطان في البلدة محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت احياء بيت زعته والطربيقة ومدرة ووسط البلدة في بيت امر، واقتحمت عدداً من منازل المواطنين واعتقلت الشبان: ميسر صادق عبد الكريم ابو مارية "28عاماً"، ومؤيد حسن محمود الطيط "25 عاماً"، وشريف فتحي اسماعيل بريغيث "25 عاماً" ومحمد جمال خليل ابو هاشم "20 عاماً" ومهند عبد الفتاح حسن عرار "18 عاماً" عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وبين عوض أنه تم نقل الأسرى إلى معسكر "عتصيون" شمال الخليل، لافتاً إلى أن الشبان الخمسة هم أسرى سابقون امضوا فترات متفاوتة في سجون الاحتلال.

وفي ذات السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية في عدة احياء بمدينة الخليل، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، ومدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً، الفتى أحمد محمود جعارة "١٦ عاماً" من مخيم عايدة شمال بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وقام جنود الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، باقتحام قرية زواتا غرب نابلس، واعتقال المواطنين شداد شاهر أبو عمشة "32 عاماً"، ومحمد ثابت أبو عمشة "42 عاماً"، والمواطن إسحاق عبد العزيز أشقر على حاجز زعترة جنوب المدينة.

ر.ط-ر.أ