قرار بتحويل 900 مليون شيقل للسلطات المحلية العربية

قرار بتحويل 900 مليون شيقل للسلطات المحلية العربية

01 سبتمبر، 2015 - 09:09am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ ذكر موقع وللا العبري أن الاجتماع الذي عقد في مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو يوم امس الاثنين مع القائمة المشتركة ولجنة رؤساء السلطات المحلية العربية، أسفر عن قرار بإلغاء الاضراب الذي كان مقررا في المدارس العربية مع افتتاح السنة الدراسية اليوم.


وشارك في الاجتماع مع النواب ايمن عودة واحمد الطيبي وجمال زحالقة ومسعود غنايم، ورئيس اللجنة القطرية للرؤساء مازن غنايم، ومدير عام ديوان رئيس الحكومة ايلي غرونر وموظفين من وزارة المالية.


وتقرر خلال الاجتماع تحويل مبلغ 200 مليون شيقل فورا الى السلطات المحلية العربية، وصرف مبلغ 350 مليون شيقل على مدار خمس سنوات، على السلطات المحلية العربية المتميزة، وتخصيص 135 مليون شيقل لدفع خطة تعليم لا منهجي، و150 مليون شيقل لتعزيز الأمن الشخصي من خلال اضافة قوى بشرية الى الشرطة وانشاء محطات شرطة جديدة، وزيادة مبلغ 100 مليون شيقل الى ميزانيات التطوير خلال عامي 2017 و2018.


كما تقرر تشكيل لجنة مشتركة تعمل على اجتثاث العنف في الوسط العربي، وترتيب مسألة البناء غير المرخص.


وهاجم افيغدور ليبرمان نتائج الاجتماع واعتبر قرار نتنياهو "تقديم انجاز لايمن عودة وشركائه، بصورة بيان حول تحويل 900 مليون شيكل الى السلطات العربية، هو بمثابة اطلاق النار على اقدام الدولة الصهيونية".

ر.ق-ر.أ