آبل تعقد شراكة مع سيسكو لتعزيز حضورها في قطاع الأعمال

آبل تعقد شراكة مع سيسكو لتعزيز حضورها في قطاع الأعمال

01 سبتمبر، 2015 - 02:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت شركة "آبل" عن إبرام شراكة مع شركة صناعة معدات الشبكات "سيسكو سيسسمتز" لتحسين أداء أجهزتها الذكية، آيفون وآيباد، على شبكات الشركات التي تنتجها.

وستقدم "سيسكو" خدمات محسنة خصيصاً لأجهزة نظام التشغيل "آي أو إس"، عبر الأجهزة المحمولة، والسحابة، وعلى أدوات التعاون القائمة على مباني العمل، مثل "سيسكو سبارك وسيسكو تيليبرزنس، وسيسكو ويب إكس".

وستوسع "آبل" حضورها في قطاع الشركات عندما تتقلص مبيعات حاسبها اللوحي آيباد، أما شركة "سيسكو"، فاستثمرت في منتجات وخدمات، مثل برامج تحليل البيانات، وأدوات إدارة السحابة والأمن.

وكانت "آبل" أبرمت في منتصف تموز/يوليو 2014 شراكة واسعة النطاق مع شركة "آي بي إم"، تتيح لها تعزيز حضورها في قطاع الأعمال الذي تسيطر عليه الشركة، وذلك من خلال أجهزة أعدت لهذا الغرض.

وتقوم "آي بي إم" بمساعدة "آبل" على بيع نسخ خاصة من هواتف آيفون الذكية وحاسبات آيباد اللوحية التابعة لها إلى عملاء الأولى من الشركات والمؤسسات التجارية.

يذكر أن الأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل "آي أو إس" ستأتي مزودة بما يزيد عن 100 تطبيق موجه لقطاع الأعمال، إلى جانب حزمة الخدمات السحابية التابعة لـ آي بي إم"، مثل: إدارة الأجهزة، والأمان، والتحليلات، ودمج الأجهزة المحمولة.

ر.ط-ر.أ