الحكومة تمدد اعفاء وقود غزة من الضرائب

الحكومة تمدد اعفاء وقود غزة من الضرائب

01 سبتمبر، 2015 - 02:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قررت الحكومة تمديد إعفاء الوقود المزود لمحطة غزة لتوليد الكهرباء "التشغيل الجزئي" من الضرائب لغاية 30 تشرين الأول 2015؛ لضمان استمرار تشغيل محطة التوليد والإلتزام ببرنامج الإنعاش الطارئ لإعادة إعمار القطاع.

جاء ذلك في ختام إجتماع الحكومة الأسبوعية الذي عقد اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله.

وفي إطار سياسة الحكومة بترشيد النفقات ومواجهة الأزمة المالية الحادة، قرر المجلس التنسيب للرئيس لإصدار التشريعات اللازمة لتطبيق جدول الرواتب والعلاوات الملحق بقانون الخدمة المدنية على جميع رؤساء المؤسسات والهيئات والمؤسسات العامة غير الوزارية وعلى كافة الموظفين والعاملين فيها.

واتخذ المجلس قراراً بتخفيض الإحداثيات الوظيفية في الموازنة العامة لعام 2015 بنسبة 30% لكافة الدوائر الحكومية، وطالب جميع الوزارات والمؤسسات الرسمية اعتماد البريد الفلسطيني في نقل المراسلات من وإلى المؤسسات والهيئات الحكومية، لتعزيز التوجه الحكومي لاعتماد البريد الفلسطيني ناقلاً للبريد والإرساليات والطرود البريدية من مختلف المؤسسات وإليها.

وأحال المجلس موضوع علاوة طبيعة العمل الخاصة بالأكاديميين العاملين في الجامعات والكليات الحكومية إلى اللجنة المختصة في مجلس الوزراء لدراستها على أن يتم صرفها بعد انتهاء اللجنة من عملها وذلك بدفعات شهرية ابتداءً من 01/01/2016.

وفي موضوع آخر، أكد مجلس الوزراء على أن الحكومة لم تتلقَ أي طلب بخصوص إقامة مصنع الإسمنت في المنطقة الواقعة بين مدينتي طولكرم ونابلس، وأنها عند تلقي الطلب ستشرع بدراسة المشروع من كافة جوانبه القانونية والبيئية والاقتصادية ومع جميع الجهات المعنية قبل اتخاذ أي قرار بالخصوص.

وصادق المجلس على تسوية مديونيات عدد من الهيئات المحلية، وذلك حسب الآلية المعتمدة لتسوية مديونية البلديات وشركات توزيع الكهرباء، ونتائج التسوية المقترحة لتثبيت مديونية الهيئات المحلية.

وقرر تشكيل لجنة لدراسة التشريعات الناظمة لعمل المواقع الإلكترونية والإنترنت والتعديلات المطلوبة على قانون العقوبات بشأن جرائم الإنترنت، وتشكيل لجنة لمراجعة وفحص التراخيص لكافة القنوات الفضائية المحلية.

وصادق المجلس على إطلاق البرنامج الوطني لرقمنة التعليم، وتكليف الجهات المختصة بتوفير الدعم لإنجاح البرنامج، والذي سيساهم في مواكبة الأساليب العصرية في مجال التعليم، باتباع أحدث المناهج الصفية على المستوى الدولي، وخدمة التعليم الذاتي ومساعدة المعلم في مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب، والمساهمة في تحسين نوعية التعليم والتعلم، وتحقيق الأهداف التعليمية واكتساب المهارات المختلفة، والمساهمة في زيادة سرعة ونسبة التحصيل العلمي.

ن.أ-ر.أ