الكويت: 26 متهماً بحيازة أسلحة والتخابر مع إيران

الكويت: 26 متهماً بحيازة أسلحة والتخابر مع إيران

01 سبتمبر، 2015 - 05:09pm

شبكة أجيال الإذاعة ARN_ وجهت النيابة العامة الكويتية اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام لـ 26 شخصاً في قضايا حيازة أسلحة وذخائر ومتفجرات.

يأتي ذلك بعد إعلان السلطات الكويتية عثورها على مخزن ضخم خلال الأسابيع القليلة الماضية يحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات شديدة الانفجار.

وورد في بيان للنيابة العامة نشرتة وكالة الأنباء الكويتية الرسمية: "اسندت النيابة العامة الاتهام في هذه القضية إلى عدد 26 متهما جميهم كويتيو الجنسية عدا متهم واحد إيراني الجنسية .. وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين جميعاً حبساً احتياطياً ومنهم ثلاثة متهمين هاربين تقرر حبسهم حبساً غيابياً".

وأضاف التقرير أن لائحة التهم الموجهة لـ24 شخصا تتضمن ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت وتهمة السعي والتخابر مع جمهورية إيران الإسلامية ومع جماعة حزب الله؛ للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها.

كما وجهت لـ 22 من المتهمين، اتهامات بتلقي تدريبات وتمرينات على حمل واستخدام المفرقعات والأسلحة والذخائر بقصد الاستعانة بها في تحقيق أغراض غير مشروعة فضلاً عن تهم حيازة وإحراز المفرقعات والمدافع الرشاشة والأسلحة النارية والذخائر بغير ترخيص.

ن.أ-ر.أ