شرطة الاحتلال تعتقل شاباً وتواصل منع النساء دخول الأقصى

شرطة الاحتلال تعتقل شاباً وتواصل منع النساء دخول الأقصى

02 سبتمبر، 2015 - 10:09am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، الشاب المقدسي خضر العجلوني من أمام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب السلسلة، واقتادته إلى أحد مراكزها في المدينة للتحقيق، بينما واصلت منع النساء من دخول المسجد.

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية أن شرطة الاحتلال الخاصة واصلت لليوم التاسع على التوالي، منع النساء والفتيات من كافة الأعمار من الدخول الى المسجد الأقصى المبارك، لصالح اقتحاماتٍ جديدة لعصابات المستوطنين اليهود والتي تستمر حتى ساعات الظهيرة.

وكان عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع، قد حذر من خطورة شروع حكومة الاحتلال بتنفيذ مخطط التقسيم الزماني للمسجد الأقصى المبارك، من خلال تسهيل عمليات اقتحام المستوطنين لباحاته ومنع المصلين من دخوله، بمن فيهم النساء، في محاولة لتطبيع الأوضاع تدريجيا وعلى مراحل مبرمجة وفق المخططات الإسرائيلية التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك.

وشدد قريع في بيان صحفي أمس الثلاثاء، على خطورة الأوضاع في المدينة المقدسة، خاصة المسجد الأقصى المبارك من خلال إغلاقه لليوم السابع على التوالي، وفرض حصار عسكري حوله، ومنع طلبة المدارس من الدخول إلى مدارسهم داخل المسجد الأقصى المبارك، وإيقافهم على حواجز نصبتها منذ عدة أيام بالقرب من بوابات الأقصى الرئيسية.

وحمل قريع حكومة الاحتلال مسؤولية ما يجري في المسجد الأقصى المبارك. مثمنا موقف الأردن الرافض لكافة الإجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك، والتحرك الفعلي للمنظمات الدولية وفي مقدمتها اليونسكو، داعيا الأمتين العربية والإسلامية إلى ضرورة الالتفات لما يجري من تجاوزات خطيرة، تنذر بخطر حقيقي على المسجد الأقصى المبارك وتغيير الأوضاع فيه.


خ.ز- ر.أ