اليمن: بدء العام الدراسي بعدن دون باقي المحافظات

اليمن: بدء العام الدراسي بعدن دون باقي المحافظات

04 أكتوبر، 2015 - 07:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ دشنت الحكومة اليمنية اليوم الأحد، أول أيام العام الدراسي الجديد في محافظة عدن "العاصمة المؤقتة للبلاد"، فيما يتواصل تعثره في باقي المحافظات.

ودعا نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء خالد بحاح تدشينه العام الدراسي جميع المدارس في "المناطق الآمنة" إلى معاودة فتح أبوابها من جديد، واستئناف العملية التعليمية، وقال: "استئناف العملية التعليمية يمثل أهمية بالغة في تأهيل الأجيال القادمة وتطبيع الحياة وعودتها إلى ما كانت عليه وأفضل".

ونقلت وكالة "سنأ" الرسمية عن الحكومة أن مدارس عدن فتحت أبوابها اليوم الأحد، أمام عشرات الآلاف من الطلاب والطالبات في مختلف مديريات ومدن المحافظة، التي تم تأهيلها وإعادة ترميمها جراء تعرض الكثير منها للضرر بفعل الحرب.

ولا يزال العام الدراسي متعثراً في غالبية المحافظات اليمنية التي لم تعلن حتى اللحظة، نتائج امتحانات الشهادتين الثانوية والأساسية.

يذكر أن غالبية المدارس في المحافظات اليمنية تحولت لملاجىء للنازحين جراء القصف الجوي والمعارك الميدانية، فيما دمر القصف أكثر من ثمانين مدرسة حسب إحصائيات أممية.

وفي العاصمة صنعاء، أقرت وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة الحوثيين عقد لقاء تشاوري، لمسؤولي التربية في المحافظات الأربعاء القادم لمناقشة تحضيرات العام الدراسي الجديد.

ن.أ-ر.أ