6 اصابات بالرصاص الحي بمواجهات في البيرة

6 اصابات بالرصاص الحي بمواجهات في البيرة

04 أكتوبر، 2015 - 08:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب 12 مواطنا على الاقل برصاص قوات الاحتلال، نصفهم بالرصاص الحي والمتفجر "دمدم" والعشرات بالغاز المدمع، في مواجهات اندلعت الليلة في مواقع مختلفة من محافظة رام الله والبيرة.

وتركزت المواجهات في منطقة "الستي إن" قرب مستوطنة "بيت ايل" حيث أصيب 5 شبان بالرصاص الحي و5 آخرون بالرصاص المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع بمواجهات نتجت عن اقتحام الاحتلال لمدينة البيرة وتمركزوا في منطقة "الستي إن"، وتم نقل المصابين لمجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج، ووصفت اصابتهم بين متوسطة وخطيرة.

كما أصيب مواطنان بالرصاص الحي في مواجهات عنيفة اندلعت بين المستوطنين وقوات الاحتلال من جهة؛ وشبان مخيم الجلزون من جهة أخرى مساء اليوم الأحد، بالقرب من مخيم الجلزون.

كما تجددت المواجهات ليلة في بلدة سلواد شمال مدينة رام الله، وأفاد الشهود بأن جيش الاحتلال أطلق العيارات المطاطية وقنابل الغاز السام والصوت، واقتحم الجنود منزل المواطن نضال عياد وقام بالعبث بمحتوياته وتكسير نوافذه.

وفي ذات السياق بالخليل، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، ومنطقة باب الزاوية وسط المدينة.

وأفاد الناشط محمد عوض للوكالة الرسمية بأن جيش الاحتلال أطلق قنابل الغاز والصوت، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط في المواجهات التي اندلعت مع الشبان في منطقة عصيدة والمناطق المتاخمة لمستوطنة "بيت عينط في بيت أمر، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وأصيب 5 شبان بالرصاص "المطاطي" وصفت إصابة أحدهم بالمتوسطة خلال مواجهات تجددت في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

واعتدى مستوطنون على المواطن إياد عمر الصريع "35 عاماً" أثناء مروره بمركبته على طريق "العِد – المركز" في المسافر الشرقية لبلدة يطا.

ن.أ-ر.أ