نتانياهو يأمر بتسريع هدم منازل منفذي العمليات

نتانياهو يأمر بتسريع هدم منازل منفذي العمليات

04 أكتوبر، 2015 - 09:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن إصداره أوامر بتسريع هدم منازل منفذي العمليات في الأشهر الأخيرة، وصولاً لمنفذي العمليات التي وقعت في الأيام الأخيرة.

وأفاد الإعلام العبري بأن نتانياهو أصدر في ختام إجتماع "أمني" مساء اليوم الأحد إستمر 4 ساعات، أوامر بتوسيع عمليات الاعتقال ضد من وصفهم بـ "مثيري الشغب" وإصدار أوامر اعتقال إداري بحقهم.

وقرر "عزل الأحياء القريبة من البلدة القديمة لمنع مزيد من الهجمات، وزيادة عدد القوات العسكرية في الضفة والقدس"، مضيفاً: "علينا أن نعمل بحزم وهدوء للتأكد من أن مواطنينا قادرون على السفر بأمان، ونحن بحاجة للوقوف خلف الجنود وقوات الأمن ودعمهم" حسب قوله.

وكان نتانياهو أنهى اجتماع جمعه مع وزير الجيش موشيه يعلون ورئيس الأركان غادي ايزنكوت ورئيس جهاز "الشاباك" يورام كوهين وقيادات أمنية مختلفة، خصص لبحث الاوضاع الأمنية المتصاعدة.

وبينت مصادر عبرية بأن الاجتماع استمر 4 ساعات وتم خلالها بحث مختلف الخطط التي أعدتها قيادات أمنية لإقرارها واتخاذ خطوات لمجابهة المواجهات المتصاعدة بالضفة والقدس.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية بأنه وبعد إنتهاء الاحتفالات بعيد "فرحة التوراة" اليهودي، سيعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت" اجتماعه.

ن.أ-ر.أ