تراجع الصادرات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية بـ 24%

تراجع الصادرات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية بـ 24%

06 أكتوبر، 2015 - 02:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أشار البنك الدولي في دراسة صدرت عنه أن الصادرات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية منذ عام 1967 انخفضت بنسبة 24% خلال الربع الأول من العام الجاري 2015 مقارنة بالعام الماضي 2014؛ مرجعة ذلك لتزايد حملات المقاطعة المحلية.

وتزايد الإهتمام بحملات المقاطعة منذ العدوان الاسرائيلي الأخير على القطاع صيف العام الماضي، بالتزامن مع تنامي وتزايد تأثير حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها"BDS"وتحقيقها انجازات كبيرة حول العالم.

وذكرت أن قيمة الصادرات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية قد تراجعت في عام 2014 إلى 2.9 مليار دولار بالمقارنة مع 3.4 مليار دولار في 2013.

من جانبة، يقول عبد الرحمن أبو نحل، منسق اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل في القطاع "إن هذه المعطيات دليل على فعالية المقاطعة المحلية لدولة الاحتلال، رغم التدمير الإسرائيلي الممنهج للاقتصاد الوطني وتبعيته القسرية للاقتصاد الإسرائيلي، والحصار الخانق المفروض على غزة منذ ثماني سنوات متواصلة وتدمير البنية التحتية فيها".

وأضاف أن هذا التراجع الكبير للصادرات الإسرائيلية شكل رئيسي للمقاومة الشعبية لتكبيد إسرائيل خسائر بمئات ملايين الدولارات، ويساهم بالتوازي مع أشكال المقاطعة الأخرى محلياً ودولياً في عزلها بشكل كامل.

ولفت إلى إنهاء شركة "فيوليا" مؤخراً لكل عقودها الإسرائيلية بفعل المقاطعة ضدها، وتراجع الاستثمارات الأجنبية في دولة الاحتلال والنجاحات الأخرى التي تحققها حركة المقاطعة"BDS"بقيادة اللجنة الوطنية للمقاطعة.

ن.أ-ر.أ