التنفيذية تكلف لجنة بوضع خطط للانتقال من سلطة لوضع دولة

التنفيذية تكلف لجنة بوضع خطط للانتقال من سلطة لوضع دولة

06 أكتوبر، 2015 - 05:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ كلفت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اليوم الثلاثاء، لجنة سياسية بوضع الخطط المطلوبة لتنفيذ كل ما المحددات التي وردت في خطاب الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبما يشمل الانتقال من وضع السلطة الى وضع الدولة بأسرع وقت ممكن.

كما دعت اللجنة التنفيذية في ختام اجتماعها اليوم الثلاثاء، السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون، باتخاذ كل الاجراءات القانونية الواجبة الاتباع بخصوص طلب الرئيس محمود عباس، توفير الحماية الدولية للفلسطينيين في فلسطين "الضفة بما فيها القدس، والقطاع".

كما طالبت بانفاذ وتطبيق مواثيق جنيف لعام 1949، وتحديداً ميثاق جنيف الرابع لعام 1949، والزام سلطة الاحتلال باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الانساني.

وشددت على استمرار بذل كل جهد لإنهاء الانقسام، وتحقيق وحدتنا الوطنية، من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية، واجراء الانتخابات العامة على أساس قانون التمثيل النسبي بأسرع وقت ممكن.

وأكدت على مواجهة العدوان الاسرائيلي ومخططاته الهادفة لتدمير خيار الدولتين، وترسيخ مفهوم الدولة الواحدة، بنظامين "الابرتهايد"، واستمرار فصل القطاع عن باقي اراضي دولة فلسطين، الأمر الذي يتطلب تحقيق وحدتنا الوطنية بشكل فوري.

ولفتت للاسراع بخطواتها الهادفة لعقد جلسة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني، بمشاركة جميع الفصائل والقوى الفلسطينية، وبما يشمل حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

ن.أ-ر.أ