قراقع يستنكر مبدأ العقاب الجماعي الذي تستخدمه إسرائيل

قراقع يستنكر مبدأ العقاب الجماعي الذي تستخدمه إسرائيل

06 أكتوبر، 2015 - 07:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- استنكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الثلاثاء، قرار محكمة بيتح تكفا الإسرائيلية العسكرية بتمديد اعتقال ثمانية أسرى من نابلس بذريعة استكمال التحقيق معهم بخصوص مشاركتهم في عملية ايتمار، والتي حدثت مطلع الشهر الجاري.

ورفض قراقع مبدأ العقاب الجماعي الذي تنتهجه اسرائيل في تعاملها مع الشعب الفلسطيني. مضيفا أن إقدامها على مثل هذه الاعتقالات يدلل بشكل واضح على التخبط الحقيقي الذي تعيشه قوات الاحتلال.

وأوضح محامي الهيئة نسيم أبو غوش والذي تولى المرافعة أمام المحكمة وتمثيل الأسرى، أنه تم تمديد الأسرى سمير كوسا، يحيى حج حمد، راسم مصطفى، راغب عليوي، عبد الله كوسا، بسام غزالة، كرم رزق وزيد عامر، بذريعة عدم انتهاء التحقيق وأصدرت في الوقت ذاته قراراَ بمنعهم من الالتقاء بالمحامي لمدة أسبوع.

وأضاف أبو غوش أن ما يحدث في محاكم الاحتلال الاسرائيلي، وما حدث اليوم في محكمة بيتح تكفا، هو ليس أكثر من مسلسلات قذرة أبطالها حكومة الاحتلال وجهاز شاباكه وما يسمون بانفسهم بقضاة يمثلون دولة الاحتلال.

وكشفت الهيئة أن محاكم الاحتلال الاسرائيلي مددت اليوم توقيف (70) أسيراً بينهم (3) أطفال قاصرين تقل أعمارهم عن (14) عام تم اعتقالهم يوم الجمعة الماضي من قريه تقوع جنوب بيت لحم.

خ.ز- ر.أ