الفيفا: قرار نقل مباراة الفدائي والسعودية إلى خارج فلسطين غير قانوني ولاغٍ

الفيفا: قرار نقل مباراة الفدائي والسعودية إلى خارج فلسطين غير قانوني ولاغٍ

07 أكتوبر، 2015 - 12:10am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - اعتبر الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن قرار نقل مباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام شقيقه السعودي إلى خارج فلسطين، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 غير قانوني ولاغٍ.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم تيسير نصر الله أن اللقاء الذي جمع الإتحادين الفلسطيني والسعودي مع رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر مساء اليوم الثلاثاء بمقر (الفيفا) في زيوريخ أسفر عن تأجيل موعد المباراة بين منتخبنا الوطني وشقيقه السعودي والتي كان من المقرر إقامتها في 13 تشرين الأول/أكتوبر الجاري إلى إشعار آخر وذلك لضيق الوقت.

وأضاف نصر الله أن اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم ستقوم بتحديد موعد آخر وفق لوائح (الفيفا) والتي تنص على أحقية المنتخبات الوطنية باللعب على ملعبها البيتي.

وأشار نصر الله عضو الإتحاد الفلسطيني إلى أن اللقاء ساده أجواء عالية من الصراحة وتم إلغاء قرار نقل المباراة إلى ملعب محايد لأنه غير قانوني، ولأن اللجنة التي اتخذته ليست شرعية وليس من صلاحياتها إتخاذ قرار من شأنه المساس بالملعب البيتي لأي منتخب.

وأضاف نصر الله أن وفد الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب أكد حرص إتحاد كرة القدم على حماية الملعب البيتي الفلسطيني وتمسكه بهذا الإنجاز السيادي الفلسطيني.

كما قال نصرالله إن بلاتر أكد على موقف الإتحاد الدولي للعبة الثابت في الحفاظ على الملعب البيتي للمنتخبات الوطنية كافة وفق أنظمة ولوائح (الفيفا) المُعمول بها.

ع ح – ر أ