استبعاد عز والراقصة سما من انتخابات البرلمان المصري

استبعاد عز والراقصة سما من انتخابات البرلمان المصري

07 أكتوبر، 2015 - 10:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قضت محكمة مصرية مساء اليوم الأربعاء، برفض الطعن المقدم من أحمد عز أمين القيادي في الحزب الوطني المنحل، والراقصة سما المصري، بشأن قرار استبعادهما من خوض انتخابات مجلس النواب المقبلة.

وقضت المحكمة الإدارية العليا باستبعاد رجل الأعمال أحمد عز والراقصة المصري من الترشح لانتخابات مجلس النواب المقرر لها 17 و18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وتعتبر المحكمة الإدارية العليا المصرية، أعلى محكمة بالقسم القضائي الإداري المصري ويترأسها رئيس مجلس الدولة، وتستأنف أمامها قرارات محكمة القضاء الإداري، التي تعد قراراً من الدرجة الأولى، في حين تعد قرارات المحكمة الإدارية العليا قرارات نهائية لا يمكن الطعن فيها.

وكان عز تقدم في 8 فبراير/ شباط الجاري، بأوراق ترشحه للانتخابات وسط حالة من الجدل أثارها ترشح الرجل الذي ينظر له كثيرون على أنه أحد أسباب الغضب الشعبي ضد نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك بعد انتخابات مجلس الشعب عام 2010.

وشغل أحمد عز منصب أمين التنظيم وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي، قبل أن يستقيل في 29 يناير/ كانون الثاني 2011 بعد أيام من اندلاع الثورة في محاولة لتهدئة الشارع، غير أن الاحتجاجات تصاعدت بشدة قبل أن تجبر مبارك نفسه على التخلي عن الحكم في 11 فبراير/ شباط من العام نفسه.

ن.أ-ر.أ