أوباما يعتذر من "أطباء بلا حدود" وأفغانستان

أوباما يعتذر من "أطباء بلا حدود" وأفغانستان

07 أكتوبر، 2015 - 10:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما اعتذاره لمنظمة أطباء بلا حدود، بشأن ضرب القوات الأمريكية مستشفى تديره المنظمة في مدينة قندوز الأفغانية.

وقال متحدث بإسم البيت الأبيض جوش إيرنست اليوم الأربعاء، "من المكتب البيضاوي تحدث الرئيس أوباما هاتفياً مع رئيسة منظمة أطباء بلا حدود الدولية جوان لو، للاعتذار وتقديم تعازيه في طاقم أطباء بلا حدود ومرضاهم الذين قتلوا وجرحوا في الضربة الجوية".

وأوضح أن أوباما أكد لرئيسة المنظمة، أن "تحقيق وزارة الدفاع لا زال جارياً وسيقدم عرضاً شفافاً ودقيقاً وموضوعياً للحقائق والظروف المرتبطة بالحادث، وأنه إذا ما اضطره الأمر، فإن الرئيس سيجري تغييرات ستجعل احتمال حدوث مثل هذه المآسي في المستقبل ضئيلاً".

وأضاف أن أوباما هاتف كذلك الرئيس الأفغاني أشرف غني لتقديم مشاعر العزاء للأرواح البريئة التي سقطت في هذه الحادثة، مشيراً إلى أن الرئيس قد أشاد بشجاعة قوات الأمن والدفاع الوطني الأفغاني في تأمين مدينة قندوز.

يذكر أن الطائرات الأمريكية قصفت السبت الماضي، مشفى أفغانياً تديره منظمة "أطباء بلا حدود" في قندوز شمالي أفغانستان، التي سيطرت عليها قوات حركة طالبان مؤخراً، ما أدى لمقتل 22 شخصاً وجرح عدد آخر.

ن.أ-ر.أ