أكثر من 320 معتقلاً منذ مطلع الشهر نصفهم قاصرين

أكثر من 320 معتقلاً منذ مطلع الشهر نصفهم قاصرين

08 أكتوبر، 2015 - 01:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اعتقلت قوات الاحتلال 320 مواطناً من الضفة والقدس، منذ الأول من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في الأحداث المتواصلة والمواجهات المستمرة في كل المناطق.

وأفاد نادي الأسير في بيان صحفي صادر عنه وصل "أجيال" أن قرابة نصف المعتقلين من القاصرين والأطفال "أقل من 18 عاماً"، وأن غالبية الذين تم اعتقالهم تعرضوا للتعذيب بالضرب أو الإصابة بالرصاص.

وأوضح أن غالبية الاعتقالات تركزت في مدينة القدس باعتقال 80 مواطناً على الأقل، ومن الخليل 80 معتقلاً أيضاً على الأقل، و70 من محافظة رام الله والبيرة، وما يقارب 30 معتقلاً من نابلس إضافة لاعتقال 20 مواطناً من بيت لحم واعتقال 40 مواطناً من محافظات جنين وأريحا وقلقيلية وسلفيت وطوباس وطولكرم.

وأكد النادي أن الاحتلال اعتقل الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس ما يقارب 40 مواطناً، 35 منهم من محافظة الخليل.

بدوره، أوضح رئيس نادي الأسير قدورة فارس أن الحملة التي تقوم بها قوات الاحتلال ترتكز للقرار الذي اتخذه رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو، بتوسيع نطاق الاعتقالات دون مراعاة للقاصرين والأطفال، مؤكداً أن القرار سياسي وليس له أي مبرر "أمني".

وأضاف أن ذلك يؤشر على أن إسرائيل بدأت تتخبط وتضرب بعرض الحائط بكافة القرارات الدولية المتعلقة بحقوق الأسرى والقاصرين، وأن المسعى من ذلك هو فرض العقوبات الجماعية على الفلسطينيين.

ن.أ-ر.أ