اصابات بمواجهات في انحاء الضفة

اصابات بمواجهات في انحاء الضفة

08 أكتوبر، 2015 - 02:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب عدد من الشبان بمواجهات مع جيش الاحتلال بحي البالوع في مدينة البيرة، وأخرى على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن شابين أصيبا بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط والعشرات بحالات اختناق بالغاز اليوم الخميس، خلال المواجهات المندلعة قرب حاجز "بيت إيل" بمدينة البيرة.

وأضافت بأن القوات تطلق النار وقنابل الغاز، ورشت المياة العادمة على المتظاهرين، بعد أن توغلت وترافها الجرافات للمنطقة.

وفي الخليل، أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي، خلال مواجهات شهدها مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفاد الناشط بمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض، بأن مواجهات اندلعت في عدة محاور في بلدة بيت أمر مع قوات الاحتلال أطلقت خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المدمع، وقنابل الصوت صوب منازل المواطنين والشبان الغاضبين.

وعلى إثر ذلك، أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي في الجزء السفلي من أجسامهم، نقلوا على إثرها إلى مستشفيات مدينة الخليل لتلقي العلاج، ووصفت حالتهم بالمتوسطة.

كما أصيب 9 شبان اليوم الخميس، برصاص الاحتلال خلال مواجهات بين الشبان وقوات من الجيش في محيط مصانع "غاشوري" غرب مدينة طولكرم.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن الجنود أطلقوا بكثافة الأعيرة النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه طلبة جامعة خضوري الذين خرجوا بمسيرة تضامنية مع الأقصى، ما أدى إلى إصابة 9 شبان بالأعيرة النارية، والعشرات بالاختناق بالغاز والأعيرة المطاطية.

ن.أ-ر.أ