مواجهات بين متظاهرين والأمن اللبناني في بيروت

مواجهات بين متظاهرين والأمن اللبناني في بيروت

08 أكتوبر، 2015 - 09:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN _اندلعت مواجهات مساء اليوم الخميس، بين متظاهرين "ضد الفساد"، وقوى الأمن اللبنانية، التي منعتهم من الوصول إلى ساحة "النجمة" بالقرب من مجلس النواب وسط العاصمة بيروت.

وتظاهر عشرات آلاف اللبنانيين، بدعوة من الحراك المدني، في ساحة الشهداء وسط بيروت، تنديداً بـ "التردي الإجتماعي والإقتصادي والسياسي الذي تشهده البلاد"، مطالبين بتنحي الطبقة السياسية، وإجراء إنتخابات برلمانية وانتخاب رئيس جديد للبلاد، التي تعيش فراغاً رئاسياً منذ أيار/مايو الماضي. وفشل البرلمان في 29 جلسة من انتخاب رئيس جديد.

وحاول المتظاهرون الوصول إلى ساحة النجمة، إلا أن القوى الأمنية منعتهم من ذلك، مستخدمة القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه، ما ادى لوقوع اشتباكات مع بعض المتظاهرين الذين تمكنوا من اجتياز الأسلاك الشائكة.

وأصيب عدد من المتظاهرين وعناصر القوى الأمنية خلال الاشتباكات، فيما عملت طواقم الإسعاف على نقلهم إلى المستشفيات القريبة من المنطقة.

يذكر أن لبنان يشهد منذ 22 آب/أغسطس الماضي تظاهرات بين الفينة والأخرى، بدعوة من مؤسسات المجتمع المدني، أبرزها "طلعت ريحتكم"، يخاطبون فيها مسؤولين سياسيين، ويتهمونهم بالفساد.

ر.ط-ر.أ