اشتداد المواجهات في الضفــة وغــــــزة

اشتداد المواجهات في الضفــة وغــــــزة

09 أكتوبر، 2015 - 05:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ إرتقى5 شهداء في غزة وأصيب العشرات في الضفة والقطاع، خلال المواجهات المتواصلة مع جيش الاحتلال في مناطق التماس والحواجز الإسرائيلية المنتشرة في مدن الوطن.

القطاع..

أعلن في غزة عن إستشهاد 5 شبان في الموجهات التي إندلعت مع قوات الاحتلال قرب موقع "ناحل عوز" العسكري المقام على الحدود الشرقية لمدينة غزة وطفل بمواجهات شرق الفراجين، بالاضافة لعشرات الاصابات بالرصاص الحي وحالات الاختناق.

محافظة رام الله والبيرة ..

كما أصيب 8 شبان بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق خلال المواجهات المستمرة، مع قوات الاحتلال في قرية المغير شمال المدينة، بالقرب من شارع "الون" قرب القرية.

وأفادت مصادر محلية في قرية عابود بأن مواجهات عنيفة اندلعت في القرية غرب رام الله، بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي قمعت مسيرة تندد بجرائم الاحتلال والمستوطنين ضد المقدسات الفلسطينية.

أصيب عشرات الشبان بالاختناق في المواجهات التي اندلعت على شارع رقم 60 القريب من بلدة سنجل شمال مدينة رام الله، إندلعت عقب صلاة ظهر تنديداً بجرائم الاحتلال والمستوطنون ضد المواطنين العزل.

وأصيب عشرات الشبان بالاختناق في مواجهات في بلدة نعلين غرب المدينة، إندلعت عقب صلاة ظهر، وامتدت لداخل البلدة، بعدما كانت تدور بالقرب من حاجز نعلين العسكري عند شارع 443، وتعمد الاحتلال خلالها استهداف المنازل بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، داخل منازلهم.

وفي بلعين، أصيب عشرات المتظاهرين بالاختناق، بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية بلعين غرب المحافظة، الأسبوعية السلمية، بقنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي، وقنابل الصوت، ومنعت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم المصادرة لصالح الجدار لقطف ثمار الزيتون.

شمال الضفة..

وفي قلقيلية أعلن عن إصابة 12 مواطنا بحالات الاختناق، خلال المواجهات المتواصلة قرب بوابة عزون شرق المدينة، والتي أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي تجاه الشبان، والمنازل القريبة، ما أدى لحالات اختناق، عولجت ميدانيا.

وفي نابلس، أصيب 3 شبان بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت قرب حاجز حوارة جنوب المدينة ومدخل قرية بيت فوريك شرقاً، وبينت المصادر الطبية بأن جراح أحدهم متوسطة، والعشرات بالاختناق.

وفي جنين، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال عند حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق المحافظة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي طولكرم تجدد المواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال غرب مدينة طولكرم، ويطلق فيها الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لوقوع إصابات بالاختناق، عولجت ميدانياً من قبل طواقم الإسعاف المتواجدة في المكان.

جنوب الضفة..

وفي الخليل، أصيب مواطنون بالاختناق والرصاص المطاطي، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من المحافظة، وأكدت المصادر المحلية تركزها في منطقة رأس الجورة وباب الزاوية ومنطقة "الكونتينر" والمنطقة الشرقية من المدينة.

كما شهدت بلدات إذنا وحلحول وبني نعيم ويطا وبيت أمر، ومخيمي الفوار والعروب مواجهات مع جيش الاحتلال، وأصيب عدد من المواطنين بينهم سيدة وطفل تم نقلهم لمشفى الأهلي لتلقي العلاج.

كما تجددت المواجهات في بيت لحم في محيط مسجد بلال بن رباح، بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت.

خ.ز//ن.أ-ر.أ