هنية يطالب باسناد سياسي ومالي لـ"الانتفاضة الحقيقية"

هنية يطالب باسناد سياسي ومالي لـ"الانتفاضة الحقيقية"

09 أكتوبر، 2015 - 02:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن ما يجري من مواجهات في الضفة والقدس، ليس "هبة جماهيرية أو مواجهة مؤقتة، بل انتفاضة حقيقية تحتاج إلى توفير كافة وسائل الدعم والإسناد لحمايتها".

وطالب هنية خلال خطبة صلاة الجمعة في مسجد "فلسطين" غرب مدينة غزة، الدول العربية والإسلامية بتوفير شبكة أمان عربية وإسلامية لدعم الانتفاضة، وإسناد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، "سياًسياً ومالياً".

وأضاف أن هذه "الانتفاضة الحقيقية التي يقودها جيل من الشباب الصغير، وأبطال العمليات الفردية، إسرائيل ظنت أن الفرصة مواتية لتنفيذ مخططاتها في تهويد القدس وهدم الأقصى، لكنها فوجئت بهذه الثورة وهذه الانتفاضة".

وأكد على أن "غزة على أتم الاستعداد للدخول في معركة الانتفاضة ولن تترك دورها الاستراتيجي ولن تترك الضفة وحدها"، وشدد على أن غزة رغم كل مؤامرات الخنق والإغراق ستعمل على توفير الدعم والإسناد لأهالي الضفة والقدس، والعمل على حماية الانتفاضة.

وتابع: "المفاوضات انتهت بقرار أمريكي إسرائيلي، ويجب أن يكون هناك قراراً فلسطينياً بوقف المفاوضات، واحتضان الشعب ومقاومته"، لافتاً إلى أن حماس ستفعل كل ما من شأنه تعزيز الوحدة والمصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام.

ن.أ-ر.أ