الجمعة: 7 شهداء وعشرات الاصابات بالضفة وغزة

الجمعة: 7 شهداء وعشرات الاصابات بالضفة وغزة

09 أكتوبر، 2015 - 05:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ استشهد 7 مواطنين وأصيب 123 آخرين على الأقل بالرصاص الحي والمطاطي و7 آخرين بالرضوض نتيجة الاعتداء بالضرب المبرح في المواجهات المندلعة مع الاحتلال بالضفة وشرق غزة وشرق خانيونس.

وأفادت وزارة الصحة أن 6 شهداء ارتقوا برصاص الاحتلال شرق غزة وخانيونس، فيما أصيب 80 آخرين، والشهداء هم: شادي حسام دولة "20 عاماً" وأحمد عبد الرحيم الهرباوي "20 عاماً" وعبد الوحيدي "20 عاماً" والطفل محمد هشام الرقب "15 عاماً" وعدنان موسى أبو عليان "22 عاماً" وزياد نبيل شرف "20 عاماً".

واستشهد الشاب محمد الجعبري "19 عاماً" في مدينة الخليل، وأصيب 11 مواطنين 3 بالرصاص الحي في القدم، والبقية بالرصاص المطاطي، فيما أصيب شاب برصاصة مطاطية في رأسه، وأدخل مستشفى يطا الحكومي.

وأصيب 30 مواطناً بالرصاص، بينهم 8 بالرصاص الحي والبقية بالرصاص المطاطي، حيث وصفت جراح 4 من المصابين بالخطيرة، في المواجهات الدائرة قرب مستوطنة "بيت إيل" في مدينة البيرة، ونقلوا جميعاً لمجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.

وفي بيت لحم أصيب 6 مواطنين، أحدهم بالرصاص الحي في القدم، فيما أصيب الآخرون بالرصاص المطاطي.

كما أصيب 3 شبان بالرصاص الحي في القدم والبطن في مواجهات بكفر قدوم فيما أصيب 6 آخرين جراء اعتداء الاحتلال والمستوطنين عليهم في بيت فوريك بمحافظة نابلس، أحدهم أصيب بكسر في الرأس.

وفي جنين، أصيب 11 مواطناً في المواجهات التي دارت على حاجز "الجلمة"، من بينهم 9 بالرصاص الحي في القدم، وإصابتان بالرصاص المطاطي إحداها في الرقبة.

وأصيب مواطن برضوض وكسور نتيجة الاعتداء عليه بالضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال في أريحا، وأدخل مستشفى أريحا الحكومي لتلقي العلاج.

ن.أ-ر.أ