صحة غزة: رفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى

صحة غزة: رفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى

09 أكتوبر، 2015 - 06:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت وزارة الصحة بغزة مساء اليوم الجمعة، رفع حالة التأهب في كافة مستشفياتها لدرجة "الطوارئ القصوى"، للتعامل مع التطورات الميدانية المتصاعدة بفعل المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على حدود القطاع.

وقال المتحدث باسم الوزارة في القطاع أشرف القدرة في تصريحات لوكالة "الأناضول" إن الطواقم الطبية وأقسام العمليات والعناية المكثفة، والإسعاف رفعت حالة التأهب في كافة المشافي للدرجة القصوى للتعامل مع التطورات الميدانية على حدود القطاع، مشيراً لمعاناة الوزارة من نقص حاد في الأدوية والمستهلكات الطبية.

وناشد القدرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية، وكافة المنظات الحقوقية والإنسانية الدولية لـ "فضح جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين، بعد تعمده القنص المباشر في الرأس والرقبة والصدر، ما يدلل رغبته الإجرامية في تصفية المواطنين بشكل مباشر".

وكان 6 شبان إرتقوا وأصيب أكثر من 50 اليوم الجمعة، خلال مواجهات عنيفة بين جيش الاحتلال ومتظاهرين خرجوا بعد صلاة الجمعة، في مسيرات قرب السياج الحدودي الفاصل بين غزة وإسرائيل؛ رفضاً لـ"الاعتداءات الإسرائيلية على مناطق الضفة ومدينة القدس".

ن.أ-ر.أ