برنامج  كفالة أيتام غزة ينفذ فحوصات لـ 1000 طفل

برنامج كفالة أيتام غزة ينفذ فحوصات لـ 1000 طفل

16 نوفمبر، 2015 - 11:11am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تمكن مشروع كفالة أيتام شهداء الحرب الأخيرة على القطاع "وجد" الذي تنفذه مؤسسة التعاون بتمويل من بنك فلسطين وصندوق قطر الخيري وصندوق الحج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري، من إجراء مجموعة من الخدمات الصحية المتكاملة للأيتام والفحوصات الطبية المختلفة.

ويعتبر مشروع "وجد" أحد أهم المشاريع التي أطلقها البنك هذا العام ضمن مسؤوليته الاجتماعية، بعد الحرب الأخيرة على القطاع والتي خلفت آلاف الضحايا، حيث يخصص البنك ما نسبته 5% من أرباحه السنوية الصافية لمشاريع ونشاطات المسؤولية الاجتماعية. ليأتي هذا المشروع تتويجا للشراكة ما بين البنك ومؤسسة التعاون.

من ناحية أخرى، فقد قام وفد من بنك فلسطين وصندوق وقف الحاج هاشم عطا الشوا بزيارة تفقدية لمستشفىالخدمةالعامة في غزة، حيث قام الوفد بالاطلاع على سير العمل في مشروع وجد، والذي يقدم الخدمات الصحية المتكاملة لحوالي 2,100 يتيم من أيتام عدوان 2014، تشمل الفحوصات والتحاليل الطبية والعلاج والعمليات الجراحية. كما تفقد الوفد الأيتام الذين تم إجراء العمليات لهم، وكذلك الأيتام الذي يجرون الفحوصات الطبية، وأوضحت إدارة المشفى بأنه تم اجراء الفحوصات لحوالي 1000 طفل، بالإضافة الى اجراء 15 عملية جراحية.

من جانبهن، عبرت مجموعة من أمهات الأيتام المستفيدين من المشروع عن رضاهم عن الخدمة المقدمة وشمولية الخدمات، كما تقدمن بشكرهن لجميع القائمين والمساهمين في هذا المشروع، فيما أعرب الأطفال عن سعادتهم للهدايا التي قدمها بنك فلسطين لهم.

ويهدف البرنامج إلى تمكين أيتام العدوان من العيش بكرامة والمضي قدما لتحقيق طموحاتهم وآمالهم ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.