بنك فلسطين يطلق تطبيقاً للهواتف الذكية

بنك فلسطين يطلق تطبيقاً للهواتف الذكية

17 نوفمبر، 2015 - 09:11am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أطلق بنك فلسطين خدمة تطبيق "بنكي" على أجهزة الهواتف الذكية، وهو تطبيق آمن ومبسط يسمح لعملاء البنك بتنفيذ كافة الحركات المصرفية مباشرة من خلاله، وعلى مدار الساعة ودون الحاجة الى زيارة البنك، كما يوفر خدمات بنكية الكترونية جديدة تسهل على العملاء وتوفر عليهم الوقت والجهد.

ويوفر التطبيق الجديد حزمة من الخدمات الالكترونية التي يمكن للعميل تنفيذها على حسابه، من أهمها؛ خدمة التسجيل الذاتي دون الحاجة لزيارة البنك، وخدمة الدفع لصديق، والتي تتضمن امكانية التحويل من حساب العمل لحساب عميل آخر "Pay to friend" على شكل دفعات مالية صغيرة عن طريق رقم الهاتف الخاص بالعميل الآخر والمتوفر لدى البنك.

كما تتضمن الخدمات الجديدة التي يوفرها التطبيق خدمة تسديد الفواتير لمختلف الخدمات كالكهرباء والمياه والاتصالات، والانترنت وغيرها، وشحن أرصدة الهواتف النقالة، فضلاً عن خدمات تحويل الأموال داخل الحساب الواحد، وتحويل مبالغ الى الأصدقاء، وشحن البطاقات البنكية وتسديد ما عليها من التزامات، كما يمكن الاستعلام عن أرصدة الحسابات، كما يمكن للطلاب تسديد أقساطهم الجامعية والمدرسية من خلال التطبيق.

ويتميز التطبيق الجديد بسهولة تنفيذ الحركات المختلفة على الحساب لعملاء البنك بشكل فوري، عبر نظام أمان الكتروني عالمي على الاستخدام، يحافظ على سرية المعلومات، وقد تم تعزيزه من خلال خطوات تهدف الى التأكد من هوية المستخدم أو العميل قبل إتمام عملية الدخول وتنفيذ أي حركات مصرفية.

ويمكن تحميل التطبيق الجديد مجاناً من خلال متاجر التطبيقات المنتشرة عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي iPhone، وAndroid باللغتين العربية والانجليزية، والتسجيل فيه مباشرة دون الحاجةلزيارة البنك، حيث يقوم المستخدم بتعبئة تفاصيل المعلومات المتوفرة عنه لدى البنك ومن ثم يتم الدخول الى الحساب.

ويأتي إطلاق التطبيق الجديد على الهواتف الذكية، انسجاماً مع سياسة التطوير المستمر للخدمات التي ينتهجها البنك لتقديم أفضل، ومواكبة للظروف الصعبة التي يمر بها المواطن الفلسطيني في ظل الاغلاقات والحواجز العسكرية وصعوبة الوصول الى المراكز والفروع التي توفر الخدمات، ليشكل قفزة نوعية على صعيد تقديم الحلول الابداعية وتوفير الخدمات البنكية على مدار الأسبوع.

ومن أجل الترويج للخدمة الجديدة بشكل أفضل، بدأ البنك بتنفيذ حملة كبيرة لتشجيع العملاء على تحميل التطبيق الجديد شملت مجموعة من الأدوات الإعلامية والاعلانية ووسائل التواصل الاجتماعي لضمان وصول المعلومات والتفاصيل الخاصةبتعليمات التطبيق وتحميله الى عملاء البنك.

وتشجيعاً من البنك لعملاء على المباشرة باستخدام التطبيق، فقد دشن البنك حملته بمنح أول 10 آلاف عميل قام بتحميل التطبيق على جهازه واستخدام خدمة الدفع لصديق مبلغ 20 شيكل، بالإضافة الى السحب على 50 جهاز موبايل ذكي يتم السحب على جهاز واحد أسبوعياً والتي تنتهي نهاية تشرين أول 2016.

يذكر أن مشغل التطبيق الجديد هي شركة PalPay، وشركة دفع الكتروني، وتأسست عام 2011 وتمكنت خلال فترة وجيزة من تحقيق نجاحات على المستوى المحلي والاقليمي بتطوير أنظمة الكترونية مميزة لتسهيل عمل المؤسسات والشركات والأفراد.