التربية ماضية في برنامج ربط المدارس الحكومية بشبكة الإنترنت

التربية ماضية في برنامج ربط المدارس الحكومية بشبكة الإنترنت

18 نوفمبر، 2015 - 09:11am

شبكة أجيال الأإذاعية ARN- أطلقت وزارة التربية والتعليم المرحلة الثانية من برنامج "أبجد نت" الهادف لربط كافة المدارس الحكومية بشبكة الإنترنت، وتطوير المحتوى الإلكتروني التعليمي فيها، من خلال توفير البنية التحتية المناسبة، التي تشمل توفير خدمة الإنترنت بشكل مجاني من شركتي الاتصالات وحضارة.

وأوضح وزير التربية والتعليم صبري صيدم أن إكمال المشروع سيم خلال شهرين.

وأشار وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم إلى أهمية هذا الاتفاق كونه يعكس الروح الحقيقية للشراكة بين القطاعين العام والخاص، مبينا أن الوزارة ستتمكن في إطاره وبدعم من مجموعة الاتصالات من توفير خدمة الإنترنت لكافة المدارس الحكومية دون استثناء.

وأضاف أن خطة الوزارة لرقمنة التعليم، هي أحد المحاور الأساسية التي تنفذها الوزارة في إطار عملية الإصلاح التربوي، وذلك من خلال تدريب كافة المعلمين على توظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية التعلمية، وفي توفير السبل التكنولوجية لتسهيل التواصل مع الطلبة وأولياء أمورهم.

ولفت إلى أن الخطة تتضمن توفير بوابة تعليمية الكترونية تحتوي على المحتوى الرقمي المساند لعملية التعليم، بما يشمل الفيديو التعليمي، والوسائط التوضيحية، وشروحات متعددة للمنهاج المدرسي بالصوت والصورة، وتوفير التجهيزات الملائمة للمعلمين والطلبة من أجهزة حاسوب محمولة وأجهزة لوحية وألواح تفاعلية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر، إن برنامج 'أبجد نت' من أهم البرامج التنموية، التي تنفذها مجموعة الاتصالات، لتطوير الثقافة الإلكترونية في المدارس، ويعتبر بمرحلته الحالية الحدث الأكبر والأهم على الصعيد التكنولوجي.

خ.ز- ر.أ