الثلاثي جبران يفوز بجائزة دولة فلسطين التقديرية للفنون

الثلاثي جبران يفوز بجائزة دولة فلسطين التقديرية للفنون

22 نوفمبر، 2015 - 03:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ شارك الثلاثي جبران بفقرة موسيقية بحفل توزيع جوائز دولة فلسطين التقديرية للآداب والفنون والعلوم الإنسانية لعام 2015 التي نظمتها وزارة الثقافة الفلسطينية في قصر رام الله الثقافي بحضور سيادة الرئيس محمود عباس ومعالي وزير الثقافة الدكتور زياد أبو عمرو وعدد من رؤساء البلديات وحشد من المسؤولين والاعلاميين. وتأتي هذه المشاركة بعد اعلان فوزهم بجائزة دولة فلسطين التقديرية للفنون.

وبهذه المناسبة، وجه سمير جبران كلمة شكر وتقدير لوزارة الثقافة بالنيابة عن اخوته وسام وعدنان جبران ورحب جبران بسيادة الرئيس محمود عباس ووزير الثقافة الدكتور زياد أبو عمرو وحضور الحفل، مشيراً الى أن لغة الموسيقى تعتبر أصدق تعبير عن حبهم لفلسطين، فيما أكد على أهمية الثقافة بالمساهمة في مسيرة نضال الشعب الفلسطيني، وخصوصاً خلال الفترة الحالية من التي تعيشها فلسطين والهبة الجماهيرية من خلال مختلف أنواع الفنون والثقافة والآداب. وختم جبران حديثه بالتعبير عن شكره وتقديره لبنك فلسطين الشريك الثقافي لفرقة الثلاثي جبران منذ عام 2013 لمساهمته الكبيرة ودعمه المتواصل للفرقة على مدى ثلاثة أعوام.

تعتبر هذه الجائزة من أهم الجوائز التي حصدها الثلاثي جبران منذ بداية مسيرتهم الفنية، وذلك لقيمتها على المستوى الوطن والعربي.علماً بأن فرقة الثلاثي جبران كانت قد حصدت خمس جوائز منذ بداية تأسيسها عام 2004 وهي؛ وسام الاستحقاق والتميز من السيد الرئيس محمود عباس 2013، وجائزة الابداع الفني من مؤسسة الفكر العربي 2013، والجائزة الدولية لفلسطين 2013، وجائزة المهر العربي عن أفضل موسيقى تصويرية لفيلم "الجمعة الأخيرة" ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي 2012، وجائزة المهر العربي عن أفضل موسيقى تصويرية لفيلم "وداعا غاري" مهرجان دبي السينمائي الدولي 2011.

وكانت قد أعلنت وزارة الثقافة أسماء الفائزين بجوائز دولة فلسطين التقديرية للآداب والفنون والعلوم الانسانية لعام 2015 التي تشمل: جائزة فلسطين التقديرية لمجمل الأعمال في أحد الحقول الإبداعية للآداب أو الفنون أو العلوم الإنسانية، وجائزة فلسطين للآداب، وجائزة فلسطين للفنون، وجائزة فلسطين للدراسات الاجتماعية والعلوم الإنسانية، وجائزة فلسطين للمبدعين الشباب.

من ناحيته، عبر بنك فلسطين عن اعتزازه بالشراكة الثقافية مع فرقة الثلاثي جبران، مقدماً تهنئته للإخوة سمير وعدنان ووسام جبران وطاقمهم الفني، متمنياً لهم مزيداً من التقدم النجاح.