ما هو الوقت المناسب لشرب القهوة؟

ما هو الوقت المناسب لشرب القهوة؟

22 نوفمبر، 2015 - 05:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ ينصح الباحثون بعدم شرب القهوة بعد الإستيقاظ مباشرة، والإنتظار قليلاً ومن ثم شربها.

ويرجع الباحثون سبب ذلك إلى أن الغدة الكظرية تفرز عند الاستيقاظ هرمون "الكورتيزول" المعروف بهرمون "التوتر"، والذي يساعد الجسم على استعادة القدرة على القيام بوظائفه، بالتالي يمنح الجسم طاقته بشكل طبيعي، وبتناول الكافيين بعد الاستيقاظ مباشرة ترتفع نسبة الطاقة في الجسم بشكل مفرط، لذا يفضل تأخير شرب القهوة.

كما تلعب القهوة دوراً في الوقاية من السكري، وهي تحتوي على مضادات الأكسدة، وتخفض من احتمال الإصابة بأمراض معينة من بينها الخرف.

وأكد الباحثون، أن تناول القهوة بعد مضي ساعتين على الاستيقاظ يمنح الجسم المزيد من الطاقة عندما تبدأ طاقته الطبيعية بالانخفاض تدريجياً، ما يعني أن أنسب وقت لتناول القهوة الصباحية والاستفادة من تأثير الكافيين على الجسم يكون حوالي الساعة الـ8:30 لدى الاستيقاظ في الـ7 مثلاً.

أما عند الرغبة بتناول القهوة في فترة بعد الظهر، فينبغي أن يكون بعد وجبة الغداء وقبل موعد تناول وجبة العشاء للحفاظ على طاقة الجسم، علماً بأن خبراء الصحة يحذرون من شرب القهوة قبل النوم، فالكافيين يمنع من النوم بعمق، وآخر فنجان للقهوة في اليوم يجب أن يكون قبل النوم بـ6 ساعات على الأقل.

يذكر أن المبالغة في شرب القهوة مضر، ويمكن أن يؤدي إلى الأرق والإدمان وتعكير المزاج، والاعتدال في شرب القهوة هو الأمثل للحصول على فوائد المشروب اللذيذ.

ر.ط-ر.أ