سفارة فلسطين في صربيا تنفي تلقي أموال من اللاجئين

سفارة فلسطين في صربيا تنفي تلقي أموال من اللاجئين

26 نوفمبر، 2015 - 08:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نفى سفير فلسطين في صربيا محمد النبهان كل المزاعم التي نشرت في أحدى الصحف الصربية، وإدعت فيها أن السفير وطاقم السفارة تقاضوا أموالاً من لاجئين مقابل مساعدتهم، متحدياً أن يكون أي موظف بالسفارة في بلغراد قد تقاضى أموالاً مقابل اية خدمة.

وأضاف السفير النبهان في بيان صحفي وصل "أجيال" أن ما نشر محاولة "يائسة للإساءة للعلاقات الفلسطينية الصربية" التي تطورت بشكل ممتاز في السنوات الأخيرة، وأن الحملة الحالية تحاول التأثير على الدعم الصربي للقضية الفلسطينية في شتى المجالات وخاصة في الأمم المتحدة ومنظمات الدولية.

وقال السفير: "كانت صربيا هي الدول الوحيدة في وسط اوروبا والبلقان التي صوتت لصالح قبول فلسطين دولة غير عضو ولصالح رفع علم فلسطين أمام وفي مقرات الامم المتحدة".

وفي ذات السياق، أكد النبهان على أنه عمل وكل طاقم السفارة لتقديم كل أشكال المساعدة للفلسطينيين الفارين من جحيم الحرب في سوريا بإشراف مباشر من القيادة الفلسطينية، لتجنبيهم من هول ركوب البحر والوقوع في حبائل المهربين الذين كانوا ولا زالوا يلقون بهم في البحر بدون وازع انساني، مشيراً إلى أن حوالي ألفي لاجئ يدخلون يومياً لصربيا مروراً الى دول أخرى عبر اليونان ومكدونيا.

يذكر أخيراً أن الصحيفة الصربية إتهمت السفير وطاقم السفارة بتقاضي أموالاً من لاجئين فلسطينيين قدموا من مخيم اليرموك وحطت بهم السبل في قبرص، لقاء ما ادعت الصحيفة أنه لتأمين الفيزا لهم دون أن تقدم دليلاً واحداً أو مصدراً واحداً يدعم ادعائاتها.

وفي هذا الصدد، بين النبهان أن السفارة عملت مع سفير فلسطين في قبرص على ايصال هؤلاء اللاجئين إلى اوروبا جواً عن طريق صربيا وبالاتفاق مع الحكومة الصربية، مشيراً إلى أن هذا تم بإشراف مباشر من القيادة الفلسطينية.

ر.ط-ر.أ